صراع من أجل التاريخ

صراع من أجل التاريخ

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

يتواصل صراع ثلاثي هجوم ريال مدريد وثلاثي هجوم برشلونة هذا الموسم بشكل أقوى من الموسم الماضي والذي ذهب خلاله التفوق للفريق الكاتالوني الذي فاز أيضا في نهايته بثلاثية تاريخية ثانية.

وفي الموسم الحالي 2015-2016 ورغم البداية القوية لثلاثي برشلونة MSN لكن ثلاثي ريال مدريد BBC استطاع أن يقلص الفارق بشكل كبير بل يتفوق في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ولولا الإقصاء بقرار إداري من كأس ملك إسبانيا لكان الفارق أقل.

في الدوري الإسباني سجل ثلاثي هجوم ريال مدريد 45 هدفا من أصل 57 هدفا سجلها الفريق الملكي وسجل ثلاثي هجوم برشلونة 44 هدفا من أصل 50 هدفا سجلهم الفريق الكاتالوني.

ويتفوق الأوروغوياني لويس سواريز على الجميع بتسجيله 18 هدفا متفوقا على زميله البرازيلي نيمار وثنائي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة والثلاثة سجلوا 16 هدفا فيما سجل غاريث بيل 13 هدف وميسي 10 أهداف وهي المفاجأة الأكبر في لائحة هدافي الدوري الإسباني حيث يتخلف النجم الأرجنتيني عن الصدارة.

وفي دوري أبطال أوروبا يتفوق BBC أيضا بتسجيل 15 هدف مقابل 10 أهداف لـ MSN وفي المنافسة القارية يتصدر البرتغالي رونالدو ب11 هدف متبوعا بسواريز بـ5 أهداف وبنزيمة بـ4 أهداف وميسي بـ3 أهداف ونيمار بهدفين ولم يسجل غاريث بيل أي هدف.

وفي باقي المسابقات لم يسجل ثلاثي ريال مدريد لكنه لم يشارك في أي لقاء، بينما وقع ثلاثي برشلونة 3 أهداف في كأس الملك و6 أهداف في كأس العالم للأندية و3 أهداف في السوبر الأوروبي وهدف في السوبر الإسباني بمجموع بلغ 13 هدف حيث وقع كل من ميسي و سواريز 6 أهداف وهدف لنيمار.

وفي المجموع سجل MSN 67 هدفا مقابل 60 هدفا ل BBC هذا الموسم مما يؤكد أن الصراع بينهما سيكون أقوى في الموسم الحالي.

وعلى الصعيد الفردي يهدد المهاجم الأوروغوياني عرش الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة فهو الهداف الأول للفريق في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وهو الهداف الأول للفريق هذا الموسم برصيد 29 هدفا بفارق 10 أهداف كاملة عن النجم الأرجنتيني الذي غاب لمدة شهرين بسبب الإصابة.

ويتفوق سواريز على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والذي سجل الموسم الحالي 27 هدفا ويحتل الفرنسي كريم بنزيمة الصف الثالث بتسجيله لـ20 هدفا فيما يحل نيمار وميسي في الصف الرابع بتسجيلهما لـ19 هدف لكل منهما بينما سجل الويلزي غاريث بيل 13 هدف وكانت في الدوري الإسباني فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com