لماذا لن يتأثر أتليتكو مدريد بعقوبات الفيفا؟

لماذا لن يتأثر أتليتكو مدريد بعقوبات الفيفا؟

المصدر: مدريد – أحمد نبيل

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس قرارا بحظر التعاقد مع لاعبين جدد على كل من ريال مدريد وأتليتيكو مدريد لفترتي انتقال مقبلتين تشمل صيف 2016 وشتاء 2017 لخرقهما القواعد المنظمة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب تحت 18 عاما.
وتعني هذه العقوبة أن أتليتيكو والريال لا يمكنهما تسجيل لاعبين جديد خلال فترة الانتقالات المقبلة في الصيف وكذلك الشتاء لكنهما يمكن أن يتعاقدا مع لاعبين خلال الفترة الحالية المتبقي منها نحو أسبوعين.
لكن أتلتييكو مدريد لن يتأثر بهذا القرار وفقا لما قاله رئيسه إنريكي سيريزو لمحطة كادينا سير الإذاعية الاسبانية، حيث سيطعن النادي على قرار الفيفا مثلما سيفعل النادي الملكي.
لكن من الجائز جدا أن لا يتأثر أتليتيكو مدريد بقرار العقوبة بالفعل حتى لو رُفض الطعن لهذه الأسباب :
تشكيلة متكاملة
ومثلما قال سيريزو ”عدم التعاقد مع لاعبين جديد يمثل مشكلة وظلم كبير لكن تشكيلتنا الحالية كافية“ ، وكلام رئيس أتلتييكو صحيح إلى حد كبير حيث تعاقد النادي في الصيف الماضي مع عدد من اللاعبين الشباب واستعاد بعض لاعبيه السابقين مثل ديفيد لويز من تشيلسي.
كما أن القطب المدريدي تعاقد مع لاعبين شباب مثل يانيك كاراسكو وانخيل كوريا ولوسيانو فيتو وكذلك جاكسون مارتينيز هداف بورتو البرتغالي السابق ، كما أن لديه فرناندو توريس في الهجوم والقوام الأساسي المكون من كوكي وجابي والحارس اوبلاك.
شباب دييجو سيميوني
المدرب الأرجنتيني العنيد يعتمد دائما على تشكيلة متكاملة جماعية ليست قائمة على النجم الواحد ، فهو من يصنع الفريق ويتحكم فيه بفضل طريقته الحماسية وفكره الدفاعي المعروف والذي وضع أتليتيكو على صدارة الليجا متفوقا على برشلونة وريال مدريد وقاده إلى دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا.
قاعدة كبيرة من الناشئين
فضلا عن اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق الصيف الماضي فالنادي لديه قاعدة عريضة من الشبان مثله مثل برشلونة الذي يملك ”لاما سيا“ فأتليتيكو يملك أكاديميات موجودة في مختلف أنحاء العالم والنادي له الأولوية في ضم أي لاعب ناشئ من هذه الاكاديميات لأنه يتبع له.
هؤلاء الشباب سيفيدون الفريق كثيرا مثلما حدث مع برشلونة خلال فترة الإيقاف التي انتهت في بداية الشهر الحالي دون شراء أي لاعب من الخارج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com