أبرز المستفيدين والخاسرين من قرار حرمان ريال مدريد من التعاقدات

أبرز المستفيدين والخاسرين من قرار حرمان ريال مدريد من التعاقدات

المصدر: مدريد ـ نورالدين ميفراني

منع الاتحاد الدولي لكرة القدم فريق ريال مدريد من التعاقد مع لاعبين جدد خلال سنة مما يحرمه من دخول سوق الانتقالات الصيفية القادمة والشتوية لسنة 2017.

ويعتبر القرار ضربة موجعة لأحلام الفريق الملكي ورئيسه فلورنتينو بيريز الذي كان يأمل في إعادة بناء الفريق من جديد في الصيف القادم عبر صفقات كبرى؛ لكنه سيضطر للاكتفاء بلاعبيه الحاليين وشباب الفريق.

ونستعرض أبرز المستفيدين من القرار:

برشلونة والفرق المنافسة على الألقاب
يعتبر الفريق الملكي أحد الفرق التي تنافس بقوة على الألقاب وفي ظل وضعه الحالي السيئ فهو كان بأمس الحاجة لانتدابات جديدة، وحرمانه منها يعطي برشلونة خصوصًا فرصة استمرار تفوقه على غريمه لموسمين على الأقل.

فرق كان الريال يرغب في التعاقد مع لاعبيها
وضع الفريق الملكي عدة نجوم هدفًا له في الصيف القادم أبرزهم ليفاندوفسكي وهازارد وبوجبا وتوقيفه يعني أن فرقهم الأصلية تشيلسي وبايرن ميونيخ ويوفنتوس تملك فرصة الحفاظ على نجومها وتجنب إغراءات الفريق الملكي.

لاعبين تنتهي عقودهم قريبًا أو مهددين بالرحيل في ريال مدريد
بعد القرار سيضطر الفريق الملكي للحفاظ على لاعبيه وتمديد عقودهم خصوصًا المدافع المخضرم ألفارو أربيلوا الذي ينتهي عقده الصيف القادم، وإيسكو وخيسي اللذان ترغب فرق في ضمهم .

شباب الفريق
في ظل المنع من التعاقدات سيضطر المدرب الفرنسي للاستعانة بشباب الفريق خلال الموسم القادم وتصعيد جزء منهم للفريق الأول.

الفرق المنافسة في سوق الانتقالات
ينافس ريال مدريد بقوة في سوق الانتقالات وسيكون برشلونة وفرق الدوري الإنجليزي الممتاز أكبر المستفيدين من عقوبة الفريق الملكي لكونه سيكون خارج السباق لضم لاعبين كهازارد وليفاندوفسكي وبوجبا.

وفيما يلي أبرز الأطراف التي خسرت من قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم :

الرئيس فلورنتينو بيريز

كان رئيس ريال مدريد يأمل في إحداث انقلاب أبيض في الصيف القادم وتغيير شكل الفريق ليعود للمنافسة على الألقاب مجددًا، لكن القرار قد يجعله يؤجل قراره المصيري لموسم كامل .

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان

تسلم الأسطورة الفرنسية تدريب الفريق الملكي في نصف الموسم وكان يأمل في استغلال الصيف القادم لتعزيز صفوف الفريق والمنافسة في الموسم القادم للفوز بالألقاب، لكنه سيكون مضطر للعمل مع نفس المجموعة الحالية لموسم ونصف .

الحارس دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد)

ظلت أحلام حارس مانشستر يونايتد منذ كان لاعبًا في أتلتيكو مدريد تتركز على أخذ مكان كاسياس في ريال مدريد والمنتخب الإسباني، وكان قريبًا من تحقيق حلمه الأول في الصيف الماضي؛ لكن صفقة انتقاله للفريق الملكي تعثرت في اللحظات الأخيرة وسيكون مضطرا للبقاء في إنجلترا حتى صيف 2017 .

البلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي)

عبر الدولي البلجيكي مرارا عن رغبته في الإنتقال لريال مدريد، وزادت رغبته في الرحيل بتعيين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لكن القرار سيجعله يؤجل حلمه لموسم كامل .

البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)

رغم أنه لم يصرح علانية برغبته في الرحيل لمدريد لكن مقربين منه أكدوا حبه للفريق الملكي ورغبته في اللعب في صفوفه .

مانشستر يونايتد وباريس سان جرمان

كان الفريقان يحلمان بالتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل في الصيف القادم لكن القرار سيجل الفريق الملكي يحافظ على نجومه ولن يبيع أي من لاعبيه في الصيف القادم على الأقل .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com