ميسي يسعى للهدف 500 في مسيرته من بوابة بيلباو – إرم نيوز‬‎

ميسي يسعى للهدف 500 في مسيرته من بوابة بيلباو

ميسي يسعى للهدف 500 في مسيرته من بوابة بيلباو

سيضع الأرجنتيني ليونيل ميسي نصب عينيه الخطوة التالية في مسيرته الرائعة بعد الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم للمرة الخامسة حيث يهدف للوصول إلى 500 هدف مع ناديه برشلونة ومنتخب بلاده.

ويمكن لقائد الأرجنتين ومهاجم برشلونة أن يضيف لرصيده الحالي من الأهداف البالغ 479 في 609 مباراة رسمية منها 430 مع برشلونة و49 مع المنتخب عندما يستضيف برشلونة فريق أتليتيك بيلباو بدوري الدرجة الأولى الاسباني يوم الأحد.

ويتطلع ميسي (28 عامًا) المولود في روساريو والذي تُوِّج بالكرة الذهبية يوم الاثنين الماضي لمواصلة تألقه بعد غيابه لشهرين أواخر العام الماضي للإصابة، حيث قاد برشلونة صاحب المركز الثاني للفوز على غرناطة 4/0 الأسبوع الماضي بتسجيله ثلاثة أهداف في اخر مباراة بالدوري.

وسجل ميسي تسعة أهداف في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم متأخرا بستة أهداف عن زميليه نيمار ولويس سواريز اللذين سجلا 15 هدفًا في 16 و17 مباراة على الترتيب.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة بعدما صنع ميسي الهدف الأول لمنير الحدادي في شباك إسبانيول الأربعاء ليضمن لبرشلونة حامل لقب كأس ملك اسبانيا التأهل إلى دور الثمانية: ”يبدو بحالة جيدة جدا وهو عنصر أساسي لنا“.

وأضاف لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق عن ميسي: ”حصل على راحة كافية عندما كان مصابًا والأفضل له حاليًا أن يشارك في المزيد من المباريات“.

ويحتل برشلونة الذي خاض مباراة أقل المركز الثاني بفارق نقطتين عن أتليتيكو مدريد صاحب الصدارة الذي سيواجه لاس بالماس صاحب المركز السادس عشر يوم الأحد.

ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة وسيستضيف سبورتنج خيخون يوم الأحد أيضًا حيث سيخوض المدرب الجديد زين الدين زيدان مباراته الثانية مع الفريق.

وبدأ أسطورة ريال مدريد ومنتخب فرنسا السابق مشواره التدريبي مع ريال مدريد بشكل رائع خلفًا لرفائيل بنيتيز الذي أُقيل الشهر الماضي بالفوز على ديبورتيفو كورونيا في مدريد 5/0.

وسيستضيف فياريال الرابع بفارق نقطة عن ريال مدريد فريق ريال بيتيس المتعثر يوم السبت، حيث مازال بيتيس من دون مدرب عقب إقالة بيبي ميل هذا الأسبوع بعد ثماني مباريات بدون أي انتصار في كل المسابقات.

وسيحاول فالنسيا الذي يدربه غاري نيفيل التعافي من الخسارة خارج ملعبه 2/0 أمام ريال سوسيداد الأسبوع الماضي عندما يستضيف رايو فايكانو يوم الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com