الكرة الذهبية.. لماذا امتنع كاسياس عن التصويت لرونالدو؟

الكرة الذهبية.. لماذا امتنع كاسياس عن التصويت لرونالدو؟

المصدر: مدريد ـ نور الدين ميفراني

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم عن لائحة المصوتين في سباق الكرة الذهبية لسنة 2015 والتي توج بلقبها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة متفوقا على غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثانيا فيما حل البرازيلي نيمار زميل ميسي في الفريق الكاتالوني في الصف الثالث .

وفضل 21 في المائة من المصوتين عدم الإدلاء بأصواتهم لأسباب عدة من أبرزها الفضائح التي مست الإتحاد الدولي مؤخرا وفقدان الثقة في الجائزة .

وكان اللافت للانتباه عدم تصويت الحارس إيكر كاسياس لاعب بورتو البرتغالي الحالي والعميد السابق لريال مدريد وعميد منتخب إسبانيا الذي صوت طوال السنوات الماضية لصديقه كريستيانو رونالدو، بينما صوت مدرب المنتخب فيسانتي ديل بوسكي .

وأكد الإتحاد الإسباني لكرة القدم أن القديس لم يتوصل بأوراق التصويت في وقتها المحدد وهو تبرير يهدف على الخصوص لعدم الكشف عن الأسباب الحقيقية لقرار عميد المنتخب الإسباني المفاجئ .

وقرر ممثلو إيطاليا المدرب أنطونيو كونتي و العميد بوفون عدم التصويت احتجاجا على إقصاء الحارس المخضرم وعميد يوفنتوس والمنتخب من لائحة 23 لاعبا المرشحين للفوز بالجائزة رغم وصوله رفقة فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا وفوزه بلقب الدوري والكأس في إيطاليا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com