ميسي والكرة الذهبية يمنحان الدوري الإسباني رقمًا قياسيًا جديدًا

ميسي والكرة الذهبية يمنحان الدوري الإسباني رقمًا قياسيًا جديدًا

زيوريخ – حقق الدوري الإسباني لكرة القدم رقمًا قياسيًا جديدًا اليوم الاثنين بنيل الكرة الذهبية للعام السابع على التوالي وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختيار أفضل لاعب في العالم.

وتُوِّج الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني اليوم الاثنين بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته الكروية الحالية وهي الخامسة في غضون سبع سنوات حيث سبق له التتويج بالجائزة أربع سنوات متتالية بين عامي 2009 و2012 ثم فاز بها منافسه التقليدي العنيد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني وذلك في عامي 2013 و2014 قبل أن يتوج ميسي مجددًا بالجائزة لعام 2015 .

وبهذا ، حطم الدوري الإسباني الرقم القياسي لعدد المرات المتتالية التي يفوز فيها لاعبو أي بطولة دوري محلية بجائزة الكرة الذهبية.

وظل هذا الرقم مسجلا باسم الدوري الألماني (بوندسليجا) منذ عام 1981 وذلك برصيد ستة جوائز متتالية من 1976 إلى 1981 حتى حطمه ميسي والدوري الإسباني اليوم خلال حفل الفيفا لتسليم جوائز 2015 .

وتفوق ميسي اليوم على زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا والبرتغالي رونالدو.

ومنذ أن أحرز ميسي الكرة الذهبية للمرة الأولى في 2009 ، ظلت الجائزة قاصرة على الدوري الإسباني علمًا بأن رونالدو توج بالجائزة للمرة الأولى في 2008 عندما كان لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل انتقاله لريال مدريد.

وفي 1976 ، كانت الكرة الذهبية من نصيب الأسطورة الألماني فرانز بيكنباور (بايرن ميونيخ الألماني) صم تبعه الدنماركي ألان سيمونسن (بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني) .

وفي 1978 و1979 ، كان الفائز بالجائزة هو المهاجم الإنجليزي كيفن كيجان (هامبورج الألماني) ثم توج النجم الألماني الشهير كارل هاينز رومينيجه (بايرن ميونيخ) بالجائزة في 1980 و1981 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com