إنريكي ينال جائزة أفضل مدرب في العالم

إنريكي ينال جائزة أفضل مدرب في العالم

زيوريخ – نال المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الإسباني المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في العام المنقضي وتوج اليوم الاثنين بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2015 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وتفوق إنريكي على مواطنه جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ والأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي الفائز بلقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2015 .

ودخل إنريكي 45/ عاما/ في منافسة شرسة مع مواطنه جوارديولا والأرجنتيني سامباولي على الجائزة.

وكان من الصعب ترجيح كفة أي من المدربين الثلاثة أو التكهن بهوية الفائز في هذا الاستفتاء بعدما قدم إنريكي عامًا أسطوريًا مع برشلونة وتوج معه بخمس بطولات في 2015 كما قاد جوارديولا فريق بايرن بجدارة للحفاظ على لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) محطمًا عدد من الأرقام في طريقه للقب بخلاف بلوغه المربع الذهبي لدوري الأبطال موسمين متتاليين.

كما قاد سامباولي منتخب تشيلي إلى الفوز بلقبه الأول في تاريخ مشاركاته ببطولات كوبا أمريكا على مدار تاريخ البطولة الذي يصل هذا العام إلى 100 عام.

ولكن خماسية برشلونة (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية) حسمت الجائزة لصالح إنريكي.

وتسلم نجم كرة القدم الألماني السابق جيرالد أسامواه (الغاني الأصل) جائزة اللعب النظيف والروح الرياضية لعام 2015 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي قدمت اليوم إلى الأندية والمؤسسات التي تساعد اللاجئين.

وتوج اللاعب البرازيلي ويندل ليرا اليوم الاثنين بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2015 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وذلك عن هدفه لفريق جويانيسيا في مرمى أتلتيكو في 11 آذار/مارس الماضي.

وتسلم ليرا الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتفوق ليرا على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني (عن هدفه في مرمى أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك أسبانيا في 30 أيار/مايو الماضي) والإيطالي أليساندرو فلورينزي نجم روما الإيطالي (بالهدف الذي سجله في مرمى برشلونة خلال مباراة الفريقين بدوري أبطال أوروبا في 16 أيلول/سبتمبر الماضي) .

وسجل ليرا الهدف اثر تمريرة رائعة من أحد زملائه وصلت إليه وسط منطقة الجزاء وظهره للمرمى فقابل اللاعب الكرة بذكاء وبتسديدة خلفية مزدوجة سكنت المرمى دون أن يفعل لها الحارس شيئا.

 

وتوجت اللاعبة الامريكية كارلي لويد اليوم الاثنين بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2015 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتسلمت لويد الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتفوقت لويد ، التي فازت مع منتخب بلادها بلقب كأس العالم 2015 للسيدات بكندا ، على الألمانية سيليا ساسيتش واليابانية آياي ماياما اللتين وصلتا معها إلى القائمة النهائية للمنافسة على الجائزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com