هنري: من الجنون عدم منح ميسي الكرة الذهبية

هنري: من الجنون عدم منح ميسي الكرة الذهبية

المصدر: برشلونة- أحمد نبيل

يُعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني اللاعب الأوفر حظا للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2015 خلال حفل الفيفا المقرر في زيوريخ بعد يومين.

وعن ميسي قال النجم الفرنسي السابق تييري هنري لاعب برشلونة السابق ”في السابق، عندما كان يسجل لاعب 23-25 هدفاً في الموسم، كان الجميع يعتبر ذلك إنجازاً مذهلاً. لكن ميسي يفعل ذلك في غضون شهرين أو ثلاثة“.

وقال هداف برشلونة السابق تييري هنري في مقابلة حصرية مع محطة النادي الكتالوني التلفزيونية وموقع برشلونة على الإنترنت ”من الصعب وصف ما يقوم به ليو ميسي. الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هو الاستمتاع بما يقدمه لنا هذا اللاعب من عروض لأن ما يفعله ليس بالطبيعي“.

وأضاف هنري، الذي لعب مع ميسي على مدى عدة مواسم ”عندما كانت الكرة بحوزتنا ولا نعرف ما يجب القيام به، كنا نمررها له. كان الفريق يضم في صفوفه لاعبين من الطراز الرفيع، ولكن مستوى ميسي كان فوق الجميع“.

ويعتقد الهداف الفرنسي السابق وأسطورة آرسنال السابق الذي كان يحمل القميص رقم 14 في صفوف البلاوجرانا أنه ”سيكون من الجنون عدم منح ميسي الكرة الذهبية بعد كل ما فعله“، مستغرباً في الوقت ذاته لماذا ”لا يوجد لويس سواريز ضمن المرشحين النهائيين الثلاثة“ للجائزة التي تتوج أفضل لاعب في العالم.

وتأهل ميسي وزميله البرازيلي نيمار إلى جوار البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى القائمة الثلاثية النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في 2015 التي سيتم الكشف عن صاحبها ليلة الاثنين.

وسبق لميسي الفوز بالجائزة أربع مرات متتالية بين عامي 2009 و2012 بينما فاز بها رونالدو أعوام 2008 و2013 و2014 ولم يسبق لنيمار الفوز بها من قبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com