الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء يختار إنريكي أفضل مدرب في العالم

الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء يختار إنريكي أفضل مدرب في العالم

مدريد – كشفت تقارير إسبانية صادرة اليوم الاثنين أن لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة فاز بلقب أفضل مدرب في العالم لعام 2015، طبقًا لتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

وأشارت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية إلى أن المدرب الإسباني تمكن من التغلب في التصويت على مواطنه بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، بعد أن حصل على 165 نقطة مقابل 86 نقطة لجوارديولا صاحب المركز الثاني، فيما جاء المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس في المركز الثالث برصيد 43 نقطة.

وحل في المركز الرابع برصيد 39 نقطة الإسباني يوناي إيمري الذي فاز مع فالنسيا ببطولة الدوري الأوروبي، متفوقًا على الأرجنتيني مارسيلو جايردو صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة بعد أن نجح في قيادة ريفر بليت في الفوز ببطولة كوبا ليبيرتادوريس.

واحتل الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل في حزيران/يونيو الماضي من منصبه كمدير فني لريال مدريد، في المركز السادس برصيد 19 نقطة، بفارق سبع نقاط عن الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

وخلف إنريكي في المركز الأول لتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، أنشيلوتي والذي سبق له وأن فاز مع ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا عام .2014

ويعتبر إنريكي ثالث مدربي برشلونة الذين حظوا بتكريم الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كأفضل مدرب في العالم.

يذكر أن الهولندي فرانك ريكارد أول مدربي الفريق الكتالوني فاز بالجائزة عام 2006، فيما فاز جوارديولا بالجائزة مرتين عامي 2009 و.2011

واُختير اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى في مسيرته ليفوز بلقب اللاعب صاحب أفضل ”عقلية“ في العام الماضي، وهو اللقب الذي أحرزه اللاعب الألماني توني كروس نجم ريال مدريد في النسخة الماضية.

وحصل نجم برشلونة على 168 نقطة متفوقًا على زميله الإسباني أندريس انيستا (91 نقطة) وعلى لاعب وسط الميدان الإيطالي أندريا بيرلو (54 نقطة).

وعاد الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء إلى اختيار الإيطالي نيكولا ريتزولي كأفضل حكم للعام الثاني على التوالي بعد أن حصل على هذا اللقب عام .2014

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com