فوز تاريخي لإيبار وبداية سيئة لإشبيلية وبيتيس في 2016

فوز تاريخي لإيبار وبداية سيئة لإشبيلية وبيتيس في 2016

مدريد – بدأ غرناطة رحلة الهروب من شبح الهبوط في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين 2 / 1 على ضيفه إشبيلية اليوم الأحد في المرحلة الثامنة عشر من المسابقة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز إيبار على مضيفه ريال بيتيس 4/0 وخسر ديبورتيفو لاكورونا أمام فياريال 2/1 وتعادل رايو فاليكانو مع ريال سوسييداد 2/2 وأتلتيك بلباو مع لاس بالماس بنفس النتيجة لتكون بداية سيئة لمسيرة فرق إشبيلية وريال بيتيس وديبورتيفو لاكورونا في العام الجديد.

وفي المقابل، حقق إيبار أكبر فوز خارج ملعبه في تاريخ مشاركاته بالدوري الإسباني كما عزز فياريال موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة.

وباغت غرناطة ضيفه بهدفين في الشوط الأول سجلهما إسحاق سوكسيس وأدلبيرتو بينياراندا في الدقيقتين 17 و37 فيما سجل فيكتور فيتولو هدف حفظ ماء الوجه لإشبيلية في نهاية الشوط الأول.

ورفع غرناطة رصيده إلى 17 نقطة ليقفز من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى المركز السابع عشر فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 26 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.

وأنهى إشبيلية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عادل رامي في الدقيقة 86 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وسحق إيبار مضيفه ريال بيتيس برباعية نظيفة سجلها آندير كابا وسيرخيو جونتان وأدريان جونزاليس وبورخا باستون في الدقائق الثالثة و17 و71 و82 ليرفع إيبار رصيده إلى 27 نقطة ويتقدم إلى المركز الثامن فيما تجمد رصيد بيتيس عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسقط ديبورتيفو لاكورونا في فخ الهزيمة أمام ضيفه فياريال بهدف سجله لويس ألبرتو في الدقيقة 48 مقابل هدفين سجلهما برونو سوريانو ليدو في الدقيقتين 36 والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة جزاء.

ورفع فياريال رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 27 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع.

وانفرد أتلتيك بلباو بالمركز السادس رغم تعادله مع لاس بالماس 2/2 حيث رفع رصيده إلى 28 نقطة مقابل 17 نقطة لفريق لاس بالماس الذي اقتسم المركز الخامس عشر مع خيتافي.

وتقدم بلباو مرتين بهدفين سجلهما أريتز أدويز وإيناكي وليامز في الدقيقتين 17 من ضربة جزاء و66 وتعادل لاس بالماس في المرتين بهدفين سجلهما فيسنتي جوميز ودومينجيز بلاسيريس في الدقيقتين 62 و81 .

وواصل رايو فاليكانو مسلسل نتائجه السيئة في الدوري الإسباني هذا الموسم وسقط في فخ التعادل 2 / 2 مع ريال سوسييداد في وقت سابق اليوم.

ورفع فاليكانو رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير حيث كان التعادل اليوم بعد خمس هزائم متتالية للفريق فيما رفع سوسييداد رصيده إلى 17 نقطة وتقدم إلى المركز الرابع عشر.

وتقدم فاليكانو مرتين في المباراة بهدفين سجلهما دييجو لورينتي وخوزابيد سانشيز رويز في الدقيقتين 15 و51 وتعادل سوسييداد في المرتين بهدفين أحرزهما أرتيز إيلوستوندو وأرميندو توي نا بانيا في الدقيقتين 27 و63 .

وأثار هذا التعادل غضب المدرب باكو خيميز المدير الفني لفاليكانو. وقال خيميز: ”نحن ببساطة لسنا فريقًا لدوري الدرجة الأولى.. فرق الدرجة الأولى لا تفرط في تقدمها مرتين بهذا الشكل وبهذه الأهداف الساذجة. هذا كل ما يمكنني قوله. أشعر بالقلق الشديد إزاء هذا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com