نيران العنصرية تشتعل ضد نيمار

نيران العنصرية تشتعل ضد نيمار

المصدر: برشلونة- أحمد نبيل

أكد توني فريسيكا العضو السابق في مجلس إدارة نادي برشلونة والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة التي فاز جوزيه ماريا بارتوميو الرئيس الحالي أثار أزمة الهتافات العنصرية التي وجهتها جماهير إسبانيول ضد نيمار خلال مباراة الفريقين يوم السبت.

وقال فريسكيا في تغريدة على حسابه في موقع ”تويتر“ عقب المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين قطبي كتالونيا ”أتمنى أن يرصد حكم المباراة في تقريره الهتافات العنصرية ضد نيمار من جماهير إسبانيول.“

ورفض لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الإشارة إلى هذه الهتافات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلا بشأن هذه الهتافات : ”كنت أركز على ما كان يحدث على أرض الملعب. لا أهتم بما يقال أنا مهتم فقط بالجانب المتعلقة بكرة القدم.“

وكانت رابطة الدوري الاسباني قد حققت في ابريل الماضي في شكوى تتعلق بهتافات عنصرية ضد لاعبي برشلونة ونيمار وداني ألفيس.

وفشل الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز والذي قاد برشلونة للفوز بخمس بطولات في 2015 وسجل 137 هدفا من أصل 180 في كافة البطولات في هز شباك إسبانيول لينتهي ديربي إقليم كتالونيا بالتعادل السلبي.

ويلتقي الفريقان مجددا يوم الأربعاء المقبل في ”كامب نو“ في ذهاب دور الستة عشر بكأس ملك إسبانيا ومن المتوقع أن تكون مباراة حماسية ومثيرة كعادة الديربي بين الفريقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com