ريال مدريد يفتتح العام الجديد بمواجهة حاسمة مع فالنسيا

ريال مدريد يفتتح العام الجديد بمواجهة حاسمة مع فالنسيا

مدريد– قليلون فقط من يستطيعون أن يكونوا في وضع كونستانتين جالكا المدير الفني لاسبانيول، حيث يقبل فريقه على ثلاث مواجهات امام المارد برشلونة في غضون الاسبوعين المقبلين.

ويلتقي اسبانيول مع جاره برشلونة غدا السبت في المرحلة الثامنة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم، ثم يلتقي الفريقان ذهابا وإيابا في دور الستة عشر لكأس ملك أسبانيا يومي السادس و13 من كانون ثان/يناير الجاري.

ورغم ذلك فإن المدرب الروماني الذي تولى تدريب اسبانيول قبل ثلاثة أسابيع فقط، لا يشعر بأي خوف.

وقال جالكا ”سيكون من الجيد أن أضع فريقي في اختبار امام أفضل فريق في العالم“.

وأضاف ”نسعى إلى اللعب الهجومي في كل مباراة، لن نغير طريقتنا فقط لأننا نواجه برشلونة، سنحاول أن نسبب لدفاعهم بعض المشاكل الحقيقية“.

وأنهى برشلونة مسيرته المذهلة في 2015 بالفوز على ريال بيتيس /4صفر أمس الأول الأربعاء، حيث سجل المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز هدفين ليتصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني.

وسجل سواريز ورفاقه رقما قياسيا في 2015 بإحرازهم 180 هدفا، في العام المنقضي الذي شهد تتويج برشلونة بخمسة ألقاب.

وقال سواريز ”من الرائع حقا تسجيل الأهداف، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو عدد النقاط التي بحوزتنا“.

ويتصدر برشلونة الدوري الأسباني برصيد 38 نقطة لكنه يتفوق فقط بفارق الأهداف عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد.

ولن يواجه أتلتيكو الكثير من العناء خلال مباراته غدا السبت امام ضيفه ليفانتي المتواضع، خاصة وأن الفريق سيستعيد جهود فيليبي لويس وجابي بعد انتهاء فترة إيقافهما.

ويشهد يوم الأحد مباراة من العيار الثقيل تجمع بين فالنسيا وضيفه ريال مدريد صاحب المركز الثالث، والذي يبتعد بفارق نقطتين فقط عن الصدارة.

وستكون المباراة بمثابة اختبارا جديدا للمدرب المثير للجدل رافاييل بينيتيز ، الذي تلقى بعض الدعم من مدافعه بيبي عقب الفوز على ريال سوسيداد 3 / 1 أمس الأول الأربعاء.

وقال بيبي ”لا اعتقد أنه ينبغي على الفريق أن يجري تغييرا مفاجئا ويبدل مدربه طوال الوقت“.

وأضاف ”نتائجنا تتحسن وأداء الفريق أيضا، أعتقد أننا نحتاج إلى الاستقرار وليس المزيد من التغييرات“.

وقد يستعيد الريال جهود سيرخيو راموس ومارسيلو وتوني كروس بعد تعافيهم من الإصابة.

وقبل عامين نجح بلنسية في تحويل تأخره بهدف امام الريال إلى الفوز 2 1/ على ملعب ميستايا، الذي لم يشهد أي هزيمة للفريق طوال 13 شهرا ، رغم كون الفريق يحتل المركز العاشر.

ورغم الإصابات العديدة التي ضربت بلنسية لا يزال المدرب جاري نيفيل متفائلا.

وقال نيفيل ”لم أكن انهزاميا أبدا وأنا لاعب وهذا الأمر لم يتغير، لقد أنهينا الموسم الماضي في المركز الرابع ، وبالتالي نسعى لنفس الهدف، الجماهير تنتظر موقعة الريال وبلنسية“.

ويلتقي سيلتا فيجو صاحب المركز الخامس مع مضيفه ملقة غدا فيما يلتقي فياريال صاحب المركز الرابع مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونا الأحد.

وفي باقي مباريات الأحد يلتقي رايو فاليكانو مع ريال سوسيداد وريال بيتيس مع ايبار واتلتيك بيلباو مع لاس بالماس وغرناطة مع اشبيلية فيما يلتقي يوم الاثنين سبورتينج خيخون مع خيتافي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com