10 خطوات تنقذ رأس بنيتيز
10 خطوات تنقذ رأس بنيتيز10 خطوات تنقذ رأس بنيتيز

10 خطوات تنقذ رأس بنيتيز

سيكون رافا بنيتيز محل ضغط خلال الأسابيع المقبلة قد تكلفه منصبه في حال عدم تعامله مع الموقف بالحنكة المطلوبة خاصة في ظل عدم وجود هامش للخطأ بعد الاخفاقات الأخيرة وابرزها الخروج من كأس الملك وتراجع أداء ونتائج الفريق قبل أن يسحق رايو فايكانو 10/2 بالجولة الماضية قبل فترة التوقف.

وطرحت صحيفة "ماركا" 10 خطوات يجب على بنيتيز القيام بها للحفاظ على منصبه دون أن تتم إقالته سريعا في أول مواسمه مع النادي الملكي :

1-تجنب السقوط مجددا
هدف بنيتيز في الفترة المقبلة يجب أن يكون عدم السقوط والخسارة مجددا ، فيجب عليه اللعب للفوز فقط حيث يستضيف ريال سوسيداد يوم الاربعاء المقبل لكن الاختيار الحقيقي سيكون مواجهة فالنسيا في الثالث من الشهر المقبل.

2-الانتصار على الجماهير
بنيتيز يحتاج للتخلص من التوتر المحيط بمدرجات سنتياجو بيرنابيو خلال المباريات على ملعبه. الفريق بحاجة للأداء بأكثر فعالية واقناع حتى تكف الجماهير عن صيحات الاستهجان في كل مباراة حتى لو انتهت بالفوز.أكثر إقناعا بكثير.

3- أداء أكثر جاذبية
بغض النظر عن النتائج ، مشكلة بنيتيز الأساسية تكمن في عدم تقديم كرة قدم مبهرة عكس سلفه كارلو أنشيلوتي ، فيجب علهي العمل على هذا الأمر جيدا.

4- تجنب الخلافات مع اللاعبين
لدى بنيتيز قائمة طويلة من اللاعبين الذين دخل معهم في خلافات لذلك فهو في حاجة لتحسين علاقته معهم لانهم سيضنون وحدهم بقائه في منصبه.

5-تنحي رونالدو وراموس من الصراع
كريستيانو رونالدو نجم الفريق وسيرجيو راموس قائد الفريق لم يرتبطا بعلاقة جيدة مع بنيتيز منذ قدومه وعلاقتهما معه شبه فاترة. لذا يجب على المدرب الاسباني بناء الجسور مع هذين اللاعبين تحديدا.

6-تخفيف الحمل التدريبي
اللاعبون عانوا كثيرا للتجاوب مع النظام التدريبي لبنيتيز الذي يرونه زائد عن اللازم ، لذلك يجب عليه تخفيف الحمل التدريبي حتى يمكن للاعبين التكيف معه. فهم أدواته التي ستؤدي إلى نجاحه أو فشله.

7-إيقاف نزيف الإصابات
القضاء على وباء الإصابات التي يضرب الفريق منذ قدوم بنيتيز أمر مهم ، فكثرة إصابات اللاعبين أحد الأسباب التي قادت لأنشيلوتي العام الماضي.

8-إعادة رودريجيز وايسكو ومودريتش للتألق
هذا الثلاثي تراجع عن مستواه لأسباب مختلفة ويجب على بنيتيز التعامل مع هذا الأمر بجدية حتى يستعيدوا مستواهم السابق.

9- ثبات الأداء
مع انتصاف الموسم تقريبا لم يخض ريال مدريد مباراة كاملة بمستوى ثابت حيث يظهر بمستوى متقطتع وغير منتظم.

10-استعادة ثقة بيريز
ليس معنى مساندة رئيس النادي فلورنتينو بيريز للمدرب الذي تعاقد معه أنه سيواصل دعمه له على الدوام، فيجب على بنيتيز إعادة ثقة بيريز فيه عبر إحداث تغيير جذري فوري في الأداء والنتائج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com