ميسي و إنييستا يتفوقان على تشافي
ميسي و إنييستا يتفوقان على تشافيميسي و إنييستا يتفوقان على تشافي

ميسي و إنييستا يتفوقان على تشافي

كتب ليونيل ميسي وأندريس إنييستا صفحة جديدة في مسيرتهما الكروية الحافلة بالإنجازات بعد تتويجهما مع برشلونة بكأس العالم للأندية يوم الأحد على حساب ريفر بليت الأرجنتيني.

فبعد احتفالهما مع الفريق الكتالوني بكأس السوبر الأوروبي شهر أغسطس/آب الماضي وكأس العالم للأندية هذا الأحد، رفع النجمان الأرجنتيني والإسباني رصيدهما الشخصي إلى 26 لقباً في مشوارهما الاحترافي، ليحققا معاً الرقم القياسي متقدمَين على الأسطورة تشافي هيرنانديز الذي اعتلى منصة التتويج مع البلاوجرانا في 25 مناسبة قبل رحيله إلى السد القطري.

وكان تشافي، قائد برشلونة السابق، قد فاز مع النادي الكتالوني 7 ألقاب في الليجا و4 في دوري أبطال أوروبا و3 في كأس الملك و2 في السوبر الأوروبي و6 في السوبر الإسباني ثم 2 في مونديال الأندية، قبل أن يُصبح ميسي وإنييستا على رأس جدول ترتيب النجوم الأكثر تتويجاً في تاريخ الفريق.

ألفيس وبيكيه وبوسكيتس

بدأ هؤلاء اللاعبون الثلاثة في نفس الوقت مسيرتهم مع الفريق الأول، حين استعان بيب جوارديولا بخدماتهم في موسمه الأول، وقد بلغوا منذ ذلك الحين ما لا يقل عن 21 لقباً مع برشلونة: 5 في الليجا و3 في دوري الأبطال و3 في كأس الملك، ومثلها في السوبر الأوروبي، بينما تُوجوا بكأس السوبر الإسباني في أربع مناسبات وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.

وحصل برشلونة على خمسة ألقاب في 2015 بدأت بالدوري والكأس المحليين ثم دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وأخيرا كأس العالم للأندية لتضاف هذه الألقاب الخمسة إلى رصيد القائد إنييستا والنجم ميسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com