بيكيه: على برشلونة أن يفوز بمونديال الأندية رغم الإجهاد
بيكيه: على برشلونة أن يفوز بمونديال الأندية رغم الإجهادبيكيه: على برشلونة أن يفوز بمونديال الأندية رغم الإجهاد

بيكيه: على برشلونة أن يفوز بمونديال الأندية رغم الإجهاد

يوكوهاما - رغم تأكيده على معاناة لاعبي فريقه من الإجهاد بسبب طول الرحلة إلى اليابان، شدد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الأسباني قبل مباراة فريقه المرتقبة غدا الخميس، في بطولة كأس العالم للأندية أن "نادي مثل برشلونة يجب عليه أن يفوز دائما".

وقال بيكيه في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأربعاء على هامش مباراة الغد أمام قوانجشو ايفرجراند الصيني في الدور قبل النهائي لمونديال الأندية، "التوقعات تشير إلى الفوز ولدينا رغبة كبيرة وإنها مسابقة متميزة ونعرف القليل عن المنافس ولكننا سندرسه بشكل أكبر يوم المباراة".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كنا سنعاني من الضغط أم لا ولكن فريق مثل برشلونة عليه أن يفوز" وتابع "إنها منافسة مختلفة لأننا نواجه فريقا لم نلعب أمامه من قبل وهذا ما يجعل الأمر أكثر إثارة .. من الناحية الاحترافية من الجيد خوض مثل هذه التحديات .. سنسعى إلى صناعة تاريخ جديد".

وحذر بيكيه من أن الإجهاد الناجم من طول الرحلة لليابان قد يكون أكبر المخاطر التي تواجه برشلونة، وأضاف "هذا ليس عذرا ولكن علينا أن نأخذه في الحسبان .. الإجهاد من طول الرحلة كان كبيرا للغاية وشعرنا به".

ويرى مدافع برشلونة أن قوانجشو سيقدم مباراة شرسة، وقال أعتقد أنهم سيستخدمون كل ما يملكون لإيقافنا .. المخالفات ستكون إحدى هذه الوسائل .. (لويز فليبي سكولاري) هو مدرب يميل إلى الجوانب الدفاعية وسيسعى لأن يصعب الأمور علينا واللجوء إلى الهجمات المرتدة".

من جانبه، بعث المدير الفني لبرشلونة لويس انريكي برسالة تحذيرية أيضا: "هذا ليس أمرا مسلما به .. لا نثق في أي شيء .. كرة القدم مليئة بالنتائج المفاجئة وتبينوا ذلك من نادي أمريكا .. لم نأت إلى اليابان معتقدين أننا قادرون على العبور".

 ولم يكشف المدرب الأسباني عن إمكانية لحاق نيمار الذي يعاني من إصابة عضلية بالمباراة ولو لدقائق معدودة، وقال: "الأمر يسير بشكل طبيعي بالنسبة للاعب مصاب .. كل ما يهمني هو أن يتعافى مئة بالمئة .. لست ممن يؤيدون اقتحام المخاطر".

ولم يزل انريكي أيضا الغموض الذي يكتنف هوية حارس المرمى الذي سيدفع به في المباراة وتابع قائلا "المعايير التي أختار على أساسها أن يشارك أحدهم كما هي ولا وجود لحالة خاصة .. أشعر بالهدوء لأن أي حارس من الحراس الثلاثة يمكنه المشاركة".

وأكد انريكي، أن فريقه سيركز بشكل كبير لكي يفوز بمباراة نصف النهائي، وقال "لا يوجد ما هو أكثر أهمية من التواجد في يوكوهاما والوصول إلى النهائي .. إنه لقب لا تسنح لك الكثير من الفرص لتنافس على اقتناصه وهو ما يثير فينا جميعا شغفا كبيرا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com