ريال بينيتيز.. 21 تشكيلا منذ انطلاق الموسم‎ – إرم نيوز‬‎

ريال بينيتيز.. 21 تشكيلا منذ انطلاق الموسم‎

ريال بينيتيز.. 21 تشكيلا منذ انطلاق الموسم‎

المصدر: مدريد ـ نور الدين ميفراني

يجتاز رافاييل بينيتيز مرحلة صعبة في مسيرته مع ريال مدريد الذي تسلم مقاليده التقنية الصيف الماضي خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي ،وذلك بعد الإقصاء من كأس الملك بقرار إداري والخسارة من فياريال التي أدت لارتفاع الفارق عن المتصدر برشلونة ل5 نقط في الدوري الإسباني .

ورغم التأهل للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا متصدرا المجموعة الأولى ودون خسارة لكن المدرب الإسباني يواجه عاصفة من الإنتقادات بسبب طريقة لعبه وعدم استقراره على تشكلة قارة .

وطيلة 22 لقاء لعبها ريال مدريد أشرك بينيتيز 21 تشكلة ومرتين فقط لعب بنفس التشكلة وكانت في الكلاسيكو أمام برشلونة وأمام ريال بتيس في الجولة الثانية من الدوري الإسباني .

وربما يملك المدرب الإسباني عذرا مقبولا لكون الفريق الملكي تعرض كثيرا للإصابات التي مست 16 لاعبا من صفوفه لكن ذلك لا يبرر وحده تغيير التشكيل الرئيسي من لقاء لآخر .

ففي دوري أبطال أوروبا مثلا لعب ريال 6 لقاءات بستة تشكيلات مختلفة ،وفي الدوري الإسباني 14 تشكلة مختلفة في 15 لقاء وواحدة أخرى في كأس الملك أمام قادش .

وبالنظر لكل الخطوط وحسب الخطط التقنية للمدرب الإسباني بين 4-4-2 أو 4-3-3 أو 4-2-3-1 فكل خط عرف عدة تركيبات مختلفة :

الحراس

لعب كيلور نافاس 13 لقاء في الدوري الاسباني و4 في دوري الأبطال وكاسيا لقاءين في الدوري ولقاءين في دوري الأبطال ولقاء في كأس الملك

الدفاع :

أشرك بينتيز 14 خط دفاع وكان الأكثر مشاركة الرباعي دانيلو ومارسيلو وراموس وفاران بستة مشاركات متبوعين بمشاركتين لكل كارفخال ومارسيلو وفاران وبيبي ثم كارفخال ومارسيلو وراموس وفاران ثم دانيلو ومارسيليو وناتشو وفاران ،وفي 10 لقاءات أخرى أشرك دفاعا مختلفا .

وسط الميدان

أعتمد المدرب الإسباني على عدة تركيبات لخط الوسط أبرزهم كان الثلاثي كروس ومودريتش وإيسكو أو مودريتش وكروس وكاسيميرو وإيسكو أو كروس ومودريتش وجيمس رودريغيز في 3 لقاءات لكل منهم .

كما لعب بكل من كوفاتشيتش وكاسيميرو وكروس وإيسكو أو كوفاتشيتش وكاسيميرو ومودريتش وإيسكو في لقاءين وفي بقية اللقاء غير خط الوسط بالتناوب بين عدة لاعبين .

الهجوم

أشرك بينيتيز ثلاثي الرعب الملقب بBBC والمكون من رونالدو وبنزيمة وبيل 6 مرات في 22 لقاء والثنائي كريستيانو رونالدو وبنزيمة في 5 لقاءات وكل من الثنائي رونالدو وغاريث بيل أو رونالدو وخيسي في 4 لقاءات .

وفي بقية اللقاءات أشرك خط هجوم مختلف بمشاركة عدة لاعبين كفاسكيز وتشريشيف .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com