ريال مدريد يحتفل بذكرى إنشاء ملعبه ”سانتياغو برنابيو“ – إرم نيوز‬‎

ريال مدريد يحتفل بذكرى إنشاء ملعبه ”سانتياغو برنابيو“

ريال مدريد يحتفل بذكرى إنشاء ملعبه ”سانتياغو برنابيو“

المصدر: مدريد – أحمد نبيل

تمر اليوم الذكرى الثامنة والستين لإنشاء معقل ريال مدريد ملعب سانتياغو برنابيو الذي اُفتتح في 14 ديسمبر 1947 ليصبح مسرحًا لعدد لا يستهان به من أهم اللحظات وأجملها في تاريخ النادي.

ونظَّم النادي للاحتفال بافتتاحه مباراة وديّة ضد بيلينينسش البرتغالي انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة3/1. ودخل باريناجا سجلات تاريخ الملعب بتسجيله باكورة أهداف ريال مدريد في المباراة الافتتاحية.

ومنذ ذلك اليوم، كان سانتياغو برنابيو شاهدًا على لحظات بهجة وسعادة يصعب حصرها عاشها الفريق وعشاقه على مر السنوات.

وإلى جانب الألقاب اللامعة التي حققها الفريق كان الملعب شاهدًا أيضا على أهداف بعض أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، من أمثال دي ستيفانو وبوشكاش وخينتو، راؤول وزين الدين زيدان وحاليًا كريستيانو ورنالدو.

فضلاً عن ذلك، ومنذ عام 1955 ووفقًا لموقع النادي، فإن اسم الملعب يكرّم أحد أكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ ريال مدريد وأحد أساطيره المتألقة وهو: سانتياجو برنابيو.

أضحى الملعب، على مدار 68 عامًا، ساحةً أسطوريةً لكرة القدم الدولية.

وقد استضاف الملعب نهائيات في كأس أوروبا، كأس العالم، بطولة كأس الأمم الأوروبية وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا.

شهرة سانتياجو برنابيو جعلت منه أيضًا وجهة سياحية في العاصمة الإسبانية. ويستغل السياح من شتى أنحاء العالم تواجدهم في مدريد لخوض تجربة فريدة والدخول إلى عالم ريال مدريد بالقيام بجولة البرنابيو والاستمتاع عن قرب بتأمل جوائز وألقاب وتاريخ نادي ريال مدريد.

ويستضيف ريال مدريد يوم الأحد المقبل رايو فايكانو في المرحلة السادسة عشرة لليغا على ملعبه سانتياغو برنابيو في أول مباراة بعد بلوغ الملعب عامه الثامن والسيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com