برشلونة يسعى للاحتفاظ بالصدارة قبل السفر لكأس العالم للأندية

برشلونة يسعى للاحتفاظ بالصدارة  قبل السفر لكأس العالم للأندية

مدريد – من المتوقع أن يحتفظ برشلونة بصدارة دوري الدرجة الاولى الإسباني لكرة القدم بفارق ضئيل عن اقرب مطارديه قبل السفر للمشاركة في كأس العالم للأندية في اليابان لكن بطل إسبانيا وأوروبا سيجد نفسه يواجه لعبة القط والفأر مع المنافسين عقب عودته.

ومع مرور ثلث مباريات الموسم يتفوق فريق المدرب لويس إنريكي بنقطتين على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بينما يتأخر ريال مدريد بنقطتين أخريين في المركز الثالث.

ويستضيف برشلونة منافسه ديبورتيفو كورونيا يوم السبت ولن يلعب مباراته في ضيافة سبورتنج خيخون المقررة في الجولة التالية حتى منتصف فبراير شباط. ويستضيف أتليتيكو منافسه بيلباو يوم الأحد بينما يحل ريال ضيفًا على فياريال.

وبعاد أسبوع عندما يكون برشلونة في كأس العالم للأندية في يوكوهاما سيحل تليتيكو ضيفًا على ملقة المتعثر ويستضيف ريال منافسه رايو فايكانو.

وسيدخل يرشلونة مباراة ديبورتيفو بعد أن أراح المدرب لويس إنريكي مجموعة من لاعبيه الأساسيين خلال مباراة انتهت بالتعادل 1/1 يوم الأربعاء في دوري الأبطال مع مضيفه باير ليفركوزن بعدما كان حامل اللقب قد ضمن بالفعل الصعود الى دور الستة عشر.

ولعب منير الحدادي وساندرو راميريز إلى جوار ليونيل ميسي الذي سجل هدف برشلونة بينما منح المدرب لويس إنريكي فرصة لثنائي الفريق الثاني لبرشلونة سيرجي سامبر وويلفريد كابتوم في خط الوسط.

وأبلغ لويس إنريكي مؤتمرُا صحفيُا“ ”منحت بعض اللاعبين الفرصة وأرحت بعض اللاعبين الآخرين الذين خاضوا مباريات كثيرة.“

وسيغيب البرازيلي نيمار على الأرجح عن مواجهة ديبورتيفو الذي يحتل المركز السادس بعد تعرضه لإصابة خفيفة في العضلات خلال التدريب يوم الثلاثاء.

ويقدم نيمار سلسلة من أفضل عروضه على مدار مسيرته حاليًا ويتصدر قائمة الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 14 هدفًا.

ويواجه ريال مدريد رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فياريال الذي أنهى سلسلة من النتائج السيئة بالفوز 2/1 على ضيفه فايكانو في الجولة الأخيرة ويحتل المركز الخامس.

ولن يكون فياريال لقمة سائغة لريال مدريد مثلما كان مالمو السويدي الذي خسر أمامه 8/0 في دوري الأبطال يوم الثلاثاء.

ورغم الانتصار الكبير أطلقت بعض الجماهير صيحات الاستهجان في وجه رفائيل بنييتز مدرب ريال الذي لم يكسب ود الأنصار منذ تولى المسؤولية قبل انطلاق الموسم.

وقال كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ”الجماهير حرة في الاحتجاج كيفما شاءت لكن المدرب يبلي بلاء حسنًا. يحتاج لبعض الوقت. من وجهة نظري يقوم بعمل جيد.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com