انريكي متفائل باستمرار المسيرة الرائعة لبرشلونة

انريكي متفائل باستمرار المسيرة الرائعة لبرشلونة

برشلونة – أبدى لويس إنريكي مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة تفاؤله إزاء استمرار الانطلاقة الناجحة لفريقه مع استمتاع لاعبيه بأداء مهامهم بجانب الدعم المنتظر من الوافدين الجديدين أردا توران وإليكس فيدال مع بداية العام الجديد.

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد كما تأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا وكأس الملك ليواصل حملة الدفاع عن الألقاب الثلاثة التي تُوِّج بها الموسم الماضي والذي كان أول موسم للويس إنريكي مع الفريق.

ومع الإنتاج الغزير لثلاثي الهجوم ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز نجح برشلونة في تسجيل 20 هدفًا في آخر أربع مباريات تتضمن رباعية في لقاء القمة أمام ريال مدريد الشهر الماضي في إستاد برنابيو.

وسيلتقي برشلونة مع مضيفه المتعثر فالنسيا صاحب المركز التاسع والمملوك لرجل أعمال سنغافوري حيث عين جاري نيفيل مدربًا جديدًا بدلا من نونو لكنه سيتولى المهمة عقب مباراة السبت.

وألمح إنريكي إلى أن برشلونة قد يتطلع لشراء لاعبين مع فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني المقبل لكن على أي حال سيدعم التشكيلة صانع اللعب أردا والظهير فيدال.

وتعاقد برشلونة مع الاثنين مع نهاية الموسم الماضي لكن لم يسمح له بإشراكهما حتى انتهاء العام وفقا لعقوبة موقعة من الاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال لويس إنريكي خلال مؤتمر صحفي: ”بدءًا من يناير ومع انضمام اللاعبين الجدد سنجد وفرة في الخيارات لنواجه تقلبات الموسم.“

وأضاف لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق: ”أنا متفائل دومًا لأن اللاعبين يستمتعون بما يقومون به وهذا يجعل المهمة أسهل.“

وضمن برشلونة بالفعل صدارة مجموعته في دوري الأبطال قبل مواجهة باير ليفركوزن يوم الاربعاء المقبل.

ويستضيف برشلونة فريق ديبورتيفو لاكورونيا في 12 ديسمبر كانون الأول الجاري قبل أن يتوجه إلى اليابان للمشاركة في كأس العالم للأندية.

ويغيب عن تشكيلة برشلونة أمام فالنسيا لاعب الوسط سيرجي روبرتو والمدافع جيريمي ماتيو للإصابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com