ريال مدريد يتمسك بالمادة 112 لتجنب الاستبعاد من كأس الملك

ريال مدريد يتمسك بالمادة 112 لتجنب الاستبعاد من كأس الملك

يدخل فريق ريال مدريد فصلا قانونيا مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم ولجنة الانضباط بعد إشراكه للروسي دينيس تشيريشيف خلال لقاء قادش برسم ذهاب دور 32 من كأس ملك إسبانيا والفوز بثلاثة أهداف لهدف كان الروسي مسجلا أول الأهداف .

وأكد الفريق الملكي عمليا خطأه الإداري بسحب اللاعب من اللقاء بعد مرور أقل من دقيقة من الشوط الثاني وإشراك الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ،في ظل سماع الأخبار من طرف الطاقم التقني لريال مدريد وقرار الفريق المنافس بتقديم اعتراض قانوني على إشراك اللاعب ويملك فرصة حتى الساعة الثانية بعد الظهر من يوم الخميس لتقديم الاعتراض رسميا .

و تنص قوانين الاتحاد الإسباني على معاقبة الفريق الذي أشرك لاعبا غير مؤهل لخوضه الخسارة بثلاثة أهداف لصفر كحد أدنى وفي حال فوز أحد الفريقين بنتيجة أكبر فتحتسب نفس النتيجة للفريق الفائز بالاعتراض .

coupe1

وفي لقاءات كأس الملك يقصى الفريق الذي ارتكب خطأ إداريا رسميا من المنافسة ويعاقب اللاعب بالإيقاف لمقابلة إضافية وغرامة مالية على فريقه .

وقانونيا فالفريق الملكي يعتبر خارج منافسات كأس الملك لكنه يصر على استخدام المادة 112 من العقوبات والتي تقول :“ في كأس الملك تلغى جميع البطاقات بعد الدور الثالث ويبدأ جميع اللاعبين من جديد 

ورغم كون مصدر من الاتحاد الإسباني أكد أن الفصل 112 يخص الفرق التي تشارك في الأدوار الأولى من كأس الملك وهي فرق الدرجة الثانية والثالثة وفرق الهواة ،لكن ريال مدريد متشبث بحقه في استعمال نفس الفصل للتأهل للدور القادم .

كما يعتمد الفريق الملكي على كون اللاعب كان معارا لفريق فياريال الموسم الماضي وكونه لم يتوصل بأي تقرير حول وضعيته الإدارية سواء من فريقه السابق أو من الاتحاد الإسباني كما تنص القوانين ،وسينتظر قرارا من القاضي المكلف بالملف في الأيام القادمة وقبل لقاء الإياب .

وحصل الروسي دينيس تشيريشيف على البطاقات الصفراء حين كان معارا لفياريال الموسم الماضي وبلغ دور النصف النهائي حيث تلقى بطاقة صفراء أمام ريال سوسيداد في إياب دور 16 وأمام خيتافي في إياب ربع النهائي وأمام برشلونة في إياب نصف النهائي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com