ريال مدريد يعود لسكة الانتصارات بفوز شاق على إيبار

ريال مدريد يعود لسكة الانتصارات بفوز شاق على إيبار

مدريد – استعاد ريال مدريد مذاق الانتصارات من جديد بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري الإسباني لكرة القدم وحقق فوزًا صعبًا على مضيفه إيبار 2/0 اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة والتي شهدت أيضًا فوز خيتافي على فياريال بذات النتيجة.

وقلص ريال مدريد الفارق الذي يفصله عن برشلونة المتصدر إلى ست نقاط حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث بينما توقف رصيد إيبار عند 20 نقطة في المركز السابع.

وخسر ريال مدريد في آخر مباراتين له بالدوري أمام إشبيليه 3/2 وبرشلونة 4/0.

وسجل هدفي ريال مدريد جاريث بيل في الدقيقة 43 وكريستيانو رونالدو، من ضربة جزاء، في الدقيقة.82

وجاء الشوط الأول سريعًا من الطرفين وفشل فريق بعينه في السيطرة على مجريات اللعب خاصة وان فريق إيبار ظهر بصورة جيدة وكان ندًا عنيدًا للريال.

وفرض لاعبو إيبار رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الريال المتمثلة في رونالدو ورودريجيز وبيل ونفذوا الضغط من وسط الملعب على حامل الكرة واعتمدوا على شن هجمات سريعة في الوقت نفسه عاب الريال نقل الكرة بصورة بطيئة وعدم استغلال سرعات الثنائي بيل ورونالدو.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فترات المباراة عدا عدد قليل من الهجمات التي شكلت خطورة على المرمى.

وجاءت أول الهجمات في الدقيقة 13 من نصيب فريق إيبار عندما سدد سيرجي إينريش كرة قوية من خارج منطقة جزاء الريال لكن الكرة اصطدت بقدم بيبي مدافع الريال لتغير اتجاهها لكن كايلور نافاس تألق وأمسك بالكرة.

نشط لاعبو الريال بعد هذه الهجمة وكاد رونالدو أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 15 لولا تألق أسيير رييسجو حارس إيبار.. ولعبت كرة طولية خلف مدافعي إيبار انفرد على إثرها رونالدو برييسجو وحاول لعبها من فوق الحارس الذي تألق وأبعد الكرة لتتهيأ أمام ماتيو كوفاسيتش الذي سددها مباشرة بعيدًا عن المرمى.

بعدها توغل دانيلو، لاعب ريال مدريد، من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية أمسكها رييسجو المتألق.

وسرعان ما هبط أداء فريق الريال وتراجع لوسط ملعبه وسط سيطرة لإيبار على مجريات اللعب وعلى عكس سير المباراة تمكن جاريث بيل من افتتاح التسجيل لريال مدريد قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الاول بدقيقتين بعدما لعب لوكا مودريتش كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها بيل ولعبها برأسه داخل المرمى.

حاول إيبار تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول وكثف من هجماته لكن الحكم أطلق صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم ريال مدريد 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني كثف إيبار من هجماته بحثًا عن إحراز هدف التعادل في الوقت نفسه تراجع لاعبو ريال مدريد لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي إيبار واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 57 لعب تاكش إنوي كرة عرضية داخل منطقة جزاء ريال مدريد قابلها سيرجي إينريش برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

واعترض لاعبو الريال في الدقيقة 63 على عدم احتساب ضربة جزاء لكريستيانو رونالدو بعدما دفعه يونكا مدافع إيبار داخل منطقة الجزاء لكن الحكم رفض احتساب أي خطأ وأمر باستئناف اللعب.

بعدها بدقيقتين أجرى ريال مدريد أولى تبديلاته بإشراك لوكاس فازكيز بدلا من جيمس رودريجيز ثم أجرى إيبار تبديلا هجوميًا بإشراك سيموني فيردي بدلا من أدريان جونزاليس.

وفي الدقيقة 71 أضاع رونالدو فرصة هدف مؤكد لريال مدريد عندما استلم كرة بينية انفرد على اثرها برييسجو لكن رونالدو سدد الكرة في الشباك الخارجية للمرمى.

وأجرى ريال مدريد ثان تبديلاته في الدقيقة 79 بإشراك كاسيميرو بدلا من ماتيو كوفاسيتش.

وفي الدقيقة 81 احتسب الحكم ضربة جزاء لريال مدريد بعد عرقلة لوكاس فازكيز من قبل داني جارسيا داخل منطقة جزاء إيبار نفذها بنجاح رونالدو ليتقدم ريال مدريد 2 / صفر في الدقيقة .82

بعد الهدف بثلاث دقائق أجرى ريال مدريد آخر تبديلاته بإشراك كريم بنزيما بدلا من دانيال كارفاخال وأجرى إيبار تبديلين أيضًا بإشراك إيزيت هارجروفيتش وأوربارينا بدلا من سول وسيرجي اينريش.

وكثف إيبار من هجماته في الوقت المتبقي في محاولة لتقليص الفارق لكنه فشل في تغيير النتيجة بسبب التكتل الدفاعي لفريق ريال مدريد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ريال مدريد 2 / صفر.

وفي المباراة الأخرى، ابتعد خيتافي عن مراكز الهبوط بالدوري الأسباني بفوزه على ضيفه فياريال 2 / صفر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم خيتافي بهدف حمل توقيع انخيل لافيتا في الدقيقة 21 ثم أضاف الفارو فازكيز الهدف الثاني في الدقيقة .52

وابتعد خيتافي عن مراكز الهبوط بالدوري الأسباني بفوزه على ضيفه فياريال 2 / صفر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم خيتافي بهدف حمل توقيع انخيل لافيتا في الدقيقة 21 ثم أضاف الفارو فازكيز الهدف الثاني في الدقيقة .52

ورفع خيتافي رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم من المركز السابع عشر إلى الثالث عشر مؤقتًا بينما تجمد رصيد فياريال عند 21 نقطة في المركز السادس مؤقتا وأهدر فرصة التقدم إلى المركز الرابع الذي يشغله سيلتا فيجو برصيد 24 نقطة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم خيتافي بهدف حمل توقيع انخيل لافيتا في الدقيقة 21 ثم أضاف الفارو فازكيز الهدف الثاني في الدقيقة .52

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع