إيبار المغمور يبحث عن تحقيق معجزة أمام ريال مدريد

إيبار المغمور يبحث عن تحقيق معجزة أمام ريال مدريد

مدريد – سيبحث اإيبار المغمور المنتمي لإقليم الباسك عن معجزة عندما يواجه ضيفه العملاق ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد.

ويمثل إيبار بلدة صناعية يقطنها أقل من 30 ألف نسمة في شمال إسبانيا وصعد لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في موسم 2014-2015 واستمر في المسابقة بعد قرار هبوط إيلتشي لعدم دفع ضرائب مستحقة.

ورغم أن قيمة تشكيلة إيبار تقل عن 40 مليون يورو وفقًا لموقع ترانسفيرماركت إلا أن الفريق يقدم عروضًا رائعة هذا الموسم ويحتل المركز السادس بعد 12 مباراة.

وفاز إيبار على أتليتيك بيلباو أقوى أندية الباسك 2/0 في ملعبه الصغير إيبوروا في أغسطس الماضي كما فرض التعادل على إشبيلية وسيلتا فيجو على الملعب ذاته وكذلك خارجه أمام فياريال.

ويبدو ريال الذي تقدر قيمة تشكيلته بنحو 715 مليون يورو متعطشًا للفوز بعد خسارته المهينة في مباراة القمة أمام برشلونة 4-صفر.

وقال المهاجم سيرجي أنريك الذي انضم لإيبار في يوليو تموز الماضي في صفقة انتقال حر من نومانسيا المنتمي للدرجة الثانية ”هذه مباراة خاصة.“

وأضاف اللاعب البالغ عمره 25 عامًا في تصريحات لصحيفة أس: ”للحصول على فرصة لتفجير مفاجأة يجب أن نؤمن بقدراتنا رغم إدراكنا صعوبة المهمة لكن سنحاول تأمين مكان بين أندية الصفوة ونحن نتطور بالفعل.“

ويطمح المتصدر برشلونة للقبه السادس خلال ثمانية أعوام ويمر بفترة رائعة بعد الفوز الكبير على ريال والذي أتبعه بانتصار ساحق على روما 6-1 في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وبعد 12 جولة يتفوق برشلونة على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق أربع نقاط.

ويحتل ريال المركز الثالث خلف أتليتيكو بنقطتين ويتقدم على فياريال وسيلتا في الترتيب.

وسيستضيف برشلونة منافسه ريال سوسيداد يوم السبت وسط توقعات بمشاركة المهاجم ليونيل ميسي في التشكيلة الأساسية بعد غياب دام شهرين للإصابة بينما يلعب أتليتيكو على أرضه أمام إسبانيول.

ويسعى فالنسيا السابع في جدول الترتيب وإشبيلية صاحب المركز 11 لتحسين الوضع في الدوري والتعافي من خسارتين في دوري الأبطال عندما يلتقيان في ملعب سانشيز بيزخوان بمدينة اشبيلية يوم الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com