هل يحطم إنريكي أسطورة جوارديولا مع برشلونة؟

هل يحطم إنريكي أسطورة جوارديولا مع برشلونة؟

المصدر: شبكة إرم الإخبارية – يوسف هجرس

لم يكن أكثر المتفاءلين في نادي برشلونة الإسباني يتوقع أن يحقق المدرب لويس إنريكي هذه النجاحات المدوية مع الفريق الكتالوني في المرحلة الحالية والماضية، بعد أن عاش جمهور البارسا زمن أسطورة المدير الفني الأسبق بيب جوارديولا.

ولم يفلح خلفاء جوارديولا في تعويضه سواء الأرجنتيني تاتا مارتينيو بخلاف الراحل تيتو فيلانوفا قبل أن يأتي “المنقذ” لويس إنريكي الذي لعب دور البطولة لدى مشجعي الفريق الكتالوني.

وترصد شبكة “إرم” الإخبارية أبرز الأرقام، التي استطاع إنريكي تحقيقها على نهج جوارديولا، فهل يستطيع تحطيم أسطورته مع برشلونة ، فإلى السطور القادمة:

زعامة أوروبا

تمكن إنريكي في غضون موسم واحد قيادة برشلونة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والعودة إلى زعامة القارة العجوز ببراعة، وهو الإنجاز الذي جعل جوارديولا يحتل مكانة خاصة بين قلوب مشجعي البارسا خاصة أن حقق لقب دوري الأبطال 3 مرات في 5 أعوام.

إنريكي وضع برشلونة في مكانه الطيبعي بقارة أوروبا.

التفوق على ريال مدريد

نجح إنريكي في فرض التفوق على ريال مدريد بدليل الكلاسيكو الأخير الذي شهد التفوق التام من جانب برشلونة على ملعب “سنتياجو برنابيو” برباعية نظيفة.

السيطرة على الليجا

تمكن برشلونة من السيطرة على الليجا ببراعة في الموسم الماضي واستمر الأمر للموسم الحالي بعد أن استطاع تصدر المسابقة.

الكرة الجميلة رغم سقوط الكبار

استطاع إنريكي أن يقود برشلونة لتقديم الكرة الجميلة رغم رحيل تشافي هيرنانديز إلى السد القطري بجانب اهتزاز مستوى “الرسام” إنييستا بجانب إصابة الأرجنتيني ليونيل ميسي هذا الموسم بخلاف مشاكل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وتمكن المدير الفني من اكتشاف مواهب صاعدة ومنحها الفرصة مثل منير الحدادي وسيرجي روبيرتو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع