الحارس برافو يمنح برشلونة قاعدة صلبة للانطلاق

الحارس برافو يمنح برشلونة قاعدة صلبة للانطلاق

تألق برشلونة في الهجوم وتماسك في الدفاع ليسحق غريمه التقليدي ريال مدريد أمس السبت بعدما أظهر الحارس التشيلي كلاوديو برافو هدوء أعصابه في إبعاد كل المحاولات التي وصلت لمرمى بطل ومتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ورغم عدم انضمامه في صفقة كبيرة أصبح برافو أساسيًا في تشكيلة المدرب لويس إنريكي الذي اعتمد على حارس تشيلي بفضل قدراته في حماية المرمى.

وأحرز لويس سواريز مهاجم أوروجواي هدفين وأكمل البرازيلي نيمار وأندريس إنييستا الرباعية ليفوز برشلونة 4/0 بعدما أخفق ريال مدريد في تشكيل خطورة واضحة على خط دفاع حامل اللقب.

ولم تهتز شباك برافو في آخر ثلاث مباريات بالدوري واستمر في التألق أمام ريال مدريد ليبعد عدة محاولات من بينها فرصتان من وضع انفراد لكريستيانو رونالدو.

وقال برافو للصحفيين: “نملك هجومًا فتاكًا لكن اضافة إلى هذا نحن نبني الهجمات كما يوجد لدينا تماسك شديد في الدفاع.”

وأضاف: “عند مواجهة فريق مثل ريال مدريد يعلم المرء أنه سيهجم عليه في نصف ملعبه لكن حافظنا على هدوء أعصابنا في الناحية الدفاعية وأكملنا مهمتنا بشكل جيد. سدد المنافس بعض المحاولات وتمكنت من التصدي لها.”

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة بعد الفوز مع تقدمه الآن بفارق ست نقاط على ريال مدريد في الجولة 12 من المسابقة.

وقال برافو” “دائمًا ما ننزل أرض الملعب للعب بطريقتنا والاستحواذ على الكرة. هذا لا يتغير اعتمادًا على المنافس. كانت مباراة مذهلة وحالتنا تبدو صلبة للغاية حاليًا.”

وأضاف: “جزء من فكرة الاستحواذ على الكرة هو إثارة احباط المنافس وهذا يقلل الفرص المتاحة أمام للتسجيل أيضًا. هذه هي طريقتنا في اللعب وسارت على نحو مثالي.”

وكان فيكتور فالديس هو حارس برشلونة في فترة ذهبية للفريق عند الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات إضافة لستة ألقاب في الدوري الإسباني بين 2004 و2013.

لكن سرعان ما أثبت برافو نفسه بعد رحيل فالديس في 2014 ليفوز حارس تشيلي مع برشلونة بثلاثية من الألقاب في أول موسم له مع الفريق.

وأُصيب برافو في ربلة الساق خلال سبتمبر أيلول الماضي وتصادف هذا مع تراجع نتائج برشلونة مع الحارس مارك أندريه تير شتيجن الأقل خبرة.

ومع عودة برافو استعاد برشلونة مستواه الطبيعي الذي قاده لنجاح مذهل في الموسم الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع