نجوم برشلونة على البساط الأحمر بعد رباعية الكلاسيكو

نجوم برشلونة على البساط الأحمر بعد رباعية الكلاسيكو

مدريد – بعد 56 يومًا من الإصابة ، عاد المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي للركض على العشب الأخضر بملعب إستاد “سانتياجو برنابيو” معقل فريق ريال مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد والذي تحول إلى بساط أحمر لنجوم برشلونة.

وقلب أندريس إنييستا نجم برشلونة وزميلاه البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروجوياني لويس سواريز الطاولة على الريال بملعب سانتياجو برنابيو وقادوا برشلونة إلى فوز ساحق 4/0 مساء أمس السبت في المرحلة الثانية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفتح هذا الفوز الكبير الطريق أمام عودة سعيدة لميسي نجم برشلونة علمًا بأن الفريق حافظ على سطوعه في غياب ميسي الذي تعرض للإصابة في ركبته وخضع للعلاج منذ 26 أيلول/سبتمبر الماضي.

وبدأ ميسي مباراة الأمس على مقاعد البدلاء مما جعل جماهير الريال التي احتشدت في مدرجات فريقها أمس إلى أن تتنفس الصعداء.

ولكن برشلونة باغت مضيفه برباعية نظيفة عن طريق ثلاثة من نجومه الآخرين وهم إنييستا ونيمار وسواريز.

وقال التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة إن برشلونة لديه طاقات هجومية متفجرة كما يتمتع بتماسك دفاعي رائع.

وأشار لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة: “الريال هو المنافس اللدود والتقليدي. المنافسة موجودة وهي طبيعية ومنطقية. تعلمون جيدًا كيف نجحنا”.

ولقن إنييستا المنافس درسًا في فنون الكرة بوسط الملعب حيث تألق في صناعة الفرص لزملائه من خلال التمريرات المتقنة خاصة إلى نيمار وسواريز.

وسجل سواريز هدفين وأحرز نيمار وإنييستا الهدفين الأخري لبرشلونة في المباراة.

وبعد تسجيل إنييستا للهدف الثالث واطمئنان برشلونة للنتيجة ، دفع إنريكي بلاعبه الكبير ميسي العائد من الإصابة وذلك على حساب الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 56 .

وبدا الريال عاجزًا عن استغلال أي فرصة لتقليص النتيجة بل إنه لم يستطع مقاومة الضغط الهجومي الكتالوني لكن الحظ حالفه لعدم ظهور ميسي بالمستوى العالي المعهود نظرًا لأنها المشاركة الأولى له بعد تعافيه من الإصابة.

وقال إنريكي ، بعد الهتاف الرائع الذي ناله إنييستا على تألقه في المباراة: “إنييستا إرث للبشرية كلها وليس للنادي فحسب. لدينا الفرصة لنستمتع بلاعب فريق. أتفهم ثناء الجماهير عليه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع