الكلاسيكو.. آخر 7 مواجهات بمدريد كانت متكافئة

الكلاسيكو..  آخر 7 مواجهات بمدريد كانت متكافئة

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

يستضيف ريال مدريد السبت غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو إسبانيا برسم الجولة 12 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى ،في لقاء يحاول كل طرف من خلاله تحقيق الفوز في صراعهما من أجل الصدارة والفوز بالألقاب .

ورغم كون الفريق الملكي يلعب على أرضه وبين جماهيره فالفريق الكاتالوني يبقى بدوره مرشح للفوز باللقاء لكونه في زياراته السبعة الأخيرة لملعب سانتياغو بيرنابيو تمكن من اقتسام كل شيء من المضيف ففاز 3 مرات وتعادل مرة وخسر 3 مرات .

ونستعرض آخر 7 مواجهات جمعت الفريقين :

ريال مدريد – برشلونة :1-3 ( الدوري الإسباني )

تمكن فريق ريال مدريد موسم 2011-2012 من الفوز بلقب الدوري الإسباني تحث قيادة البرتغالي جوزي مورينيو ،لكنه خسر لقاء الذهاب على أرضه بهدف لمهاجمه بنزيمة منذ الدقيقة الأولى رد عليه برشلونة بثلاثة أهداف سجلهم التشيلي اليكسيس سانشيز وتشافي هيرنانديز وسيسك فابريغاس .

ريال مدريد – برشلونة : 1-2 (كأس ملك إسبانيا )

فاز برشلونة بكأس ملك إسبانيا سنة 2012 وفي طريقه أزاح غريمه ريال مدريد من ربع النهائي وفاز عليه بعقر ملعبه بهدفين لكارلوس بويول وإيريك أبيدال ليرد على هدف البرتغالي رونالدو ،وتعادل الفريقان إيابا بهدفين لمثلهما .

ريال مدريد – برشلونة :2-1 ( كأس السوبر )

فاز ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني بداية سنة 2013 على حساب غريمه فبعد الخسارة ذهابا بهدفين لثلاثة فاز غيابا بملعبه بهدفين لغوانزالو هيغوين وكريستيانو رونالدو مقابل هدف لليونيل ميسي .

ريال مدريد – برشلونة : 1-1 ( كأس الملك – نصف النهائي )

في طريقه لنهائي كأس الملك سنة 2013 والذي خسره أمام جاره أتلتيكو مدريد ،تخلص ريال مدريد من برشلونة في نصف النهائي لكنه تعادل على أرض ملعبه بهدف لمثله سجلهما سيسك فابريغاس ورافاييل فاران ،وفاز الفريق الملكي في الإياب بثلاثة أهداف لهدف .

ريال مدريد- برشلونة :2-1 : ( الدوري الاسباني )

في إياب موسم 2012-2013 في الدوري الإسباني فاز ريال مدريد على برشلونة بهدفين من توقيع كريم بنزيمة وسيرجيو راموس مقابل هدف لليونيل ميسي نلكن الفريق الكاتالوني تمكن من الفوز باللقب .

ريال مدريد – برشلونة :3-4 ( الدوري الإسباني )

في موسم العاشرة وتحث قيادة كارلو أنشيلوتي كان الفريق الملكي في طريقه للتنافس أيضا على لقب الدوري الإسباني ،لكن برشلونة قلب كل المعطيات وهزم غريمه بقلب ملعبه بأربعة أهداف لثلاثة ،وتألق ليونسل ميسي حيث سجل هاتريك منها ضربتي جزاء وسجل إينييستا الهدف الأول ،فيما سجل كريم بنزيمة هدفين ورونالدو هدف من ضربة جزاء للفريق الملكي .

ريال مدريد – برشلونة 3-1 ( الدوري الاسباني )

في ذهاب الموسم الماضي تمكن الفريق الملكي من هزم غريمه بثلاثة أهداف لهدف ،رغم تقدم الفريق الكاتالوني عبر البرازيلي نيمار ،لكن رونالدو من ضربة جزاء وبيبي وكريم بنزيمة قلبا الطاولة على الضيوف .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع