حقائق وأرقام عن لقاءات القمة بين ريال مدريد وبرشلونة
حقائق وأرقام عن لقاءات القمة بين ريال مدريد وبرشلونةحقائق وأرقام عن لقاءات القمة بين ريال مدريد وبرشلونة

حقائق وأرقام عن لقاءات القمة بين ريال مدريد وبرشلونة

مدريد - فيما يلي حقائق وأرقام عن لقاءات القمة بين قطبي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة قبل مواجهتهما المقبلة غدًا السبت في دوري الدرجة الأول الإسباني (17:15 بتوقيت جرينتش).

0 - عدد مباريات القمة لمدرب ريال مدريد الجديد رفائيل بنيتيز مقابل مباراتين لنظيره لويس انريكي مع برشلونة حيث خسر 3/1 في برنابيو وفاز 2/1 في نو كامب الموسم الماضي.

19- عدد البطاقات التي حصل عليها فرناندو هييرو المدافع السابق لريال مدريد وإسبانيا وهو أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقات في مباريات القمة الرسمية (18 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة). سيرجيو راموس مدافع ريال الحالي حصل على 15 بطاقة صفراء والبطاقة الحمراء في مناسبتين.

21- عدد الأهداف التي سجلها ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين في 30 مباراة للقمة وهو صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في المواجهات بين الفريقين. كريستيانو رونالدو لاعب ريال الحالي سجل 15 هدفًا في 23 قمة.

29- عدد مباريات القمة مجتمعة التي شارك فيها لويس إنريكي كلاعب لكلا الفريقين. مع ريال (ما بين 1991 و1996) ومع برشلونة (ما بين 1996 و2004).

31- عدد مباريات القمة التي شارك فيها أندريس إنييستا صانع لعب برشلونة وهو الأكثر خوضًا لمباريات القمة بين اللاعبين الحاليين ويتفوق على راموس وميسي بمباراة واحدة.

79- عدد مباريات القمة مجتمعة التي شارك فيها إيكر كاسياس حارس السابق لريال (37) وتشابي لاعب وسط برشلونة السابق (42) وسيغيب هذا الثنائي عن قمة السبت لأول مرة منذ نحو 15 عامًا.

92- عدد المباريات التي فاز فيها ريال على برشلونة مقابل 90 فوزًا لبرشلونة و48 تعادلا.

230- عدد مباريات القمة الرسمية التي تقابل فيها الفريقان منذ المباراة الأولى في الدور قبل النهائي للكأس المحلية يوم 13 مايو أيار 1902 وهي المباراة التي انتهت لصالح برشلونة 3/1.

389- عدد الأهداف التي سجلها ريال مدريد في مباريات القمة الرسمية متقدما بفارق 15 هدفًا على برشلونة.

500 مليون- عدد المشاهدين المتوقع لمباراة القمة حول العالم وفقًا لتقديرات رابطة دوري المحترفين الإسبانية.

719 مليون- القيمة السوقية لتشكيلة ريال باليورو (765 مليون دولار) وفقًا لموقع ترانسفيرماركت دوت دي.ئي مقابل 658 مليون يورو لتشكيلة برشلونة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com