إسبانيا: مباراة الكلاسيكو في موعدها وسط إجراءات أمنية استثنائية

إسبانيا: مباراة الكلاسيكو في موعدها وسط إجراءات أمنية استثنائية

مدريد- قررت ”لجنة منع العنف في الرياضة“ الإسبانية رفع الحالة الأمنية إلى الضعف واتخاذ إجراءات مشددة في اللقاء المرتقب الذي يحل فيه فريق برشلونة ضيفا على ستاد ”سانتياغو بيرنابيو“ ملعب غريمه التقليدي ريال مدريد، في مباراة بالدوري العام لكرة القدم.

وذكرت اللجنة في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع عقدته في العاصمة مدريد، مساء أمس الأربعاء أنه سيتولى حوالي 1000 عنصر من الشرطة الوطنية  و1400 عنصر من الأمن الخاص، الإجراءات الأمنية للمباراة، إلى جانب استعداد طواقم طبية، وفرق إطفاء الحرائق.

تجدر الإشارة إلى أنَّ وزير الداخلية الإسباني، صرح يوم أمس لإذاعة RAC1، أنه لا مجال لتأجيل الكلاسيكو، مؤكداً على اتخاذ إجراءات أمنية مشددة أثناء المباراة.

ويطلق اسم الكلاسيكو على اللقاء الذي يجمع الغريمين التقليديين في الدوري الإسباني لكرة القدم، برشلونة، وريال مدريد، حيث يتابع هذه المباراة الملايين حول العالم.

وتأتي هذه الإجراءات الأمنية بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، والتي وقعت إحداها بالقرب من ملعب فرنسا الدولي، أثناء مباراة بين المنتخبين الفرنسي والألماني، بوم الجمعة الماضية، وأسفرت عن مصرع 132 شخصًا وإصابة 352 آخرين بجروح، ومقتل 7 من منفذي الهجمات، التي تبناها تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com