إنييستا يحتفل بأحد عشر عامًا على أول كلاسيكو

إنييستا يحتفل بأحد عشر عامًا على أول كلاسيكو

المصدر: إرم من أحمد نبيل

تناوب صامويل إيتو والهولندي جويو فان برونكهورست والنجم البرازيلي رونالدينيو على تسجيل أهداف برشلونة ضد ريال مدريد في ليلة رائعة من ليالي نوفمبر عام 2004 في ملعب الكامب نو، حيث انتهت تلك المباراة بثلاثية نظيفة لصالح البلاوغرانا.

هذا لم يكن فقط كل ما في المباراة، حيث كانت المباراة الأولى للساحر أندريس إنييستا في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، فدخل حل بديلًا خلال الشوط الثاني، ومنذ هذه المباراة.

وحقق قائد برشلونة الحالي 13 انتصارًا على حساب ريال مدريد، مقابل 8 تعادلات و10 هزائم.

ولعل أبرزها الفوز التاريخي 6/2 في سانتياغو برنابيو في موسم 2008/09، والانتصار الساحق بخماسية نظيفة في كامب نو خلال موسم 2010/11 كانا أفضل ذكريات صاحب القميص رقم 8 في تاريخ مباريات الكلاسيكو التي خاضها بقميص برشلونة.

دون إغفال المواجهة التي انتهت بالتعادل 1/1 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ضمن البلاوغرانا بذلك تذكرة العبور إلى نهائي ويمبلي عام 2011.

وبعد مرور أحد عشر عامًا ويوم واحدٍ فقط، سيظهر الفنان الإسباني للمرة الـ32 بقميص برشلونة ضد الغريم التقليدي، كانت 20 منها في إطار منافسات الليغا، مقابل ست مواجهات في كأس الملك وواحدة في دوري أبطال أوروبا وأربعة في كأس السوبر الإسباني.

وقد سجَّل إنييستا هدفين في مرمى الميرينغي، علمًا بأن الفوز كان من نصيب برشلونة كلما تمكن الساحر الإسباني من هز شباك الغريم التقليدي.

وجاء الأولى في كأس السوبر خلال موسم 2012/13، بينما أحرز الثاني في الفوز المثير 4/3 على إستاد بيرنابيو في الدوري المحلي خلا لموسم 2013/14.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع