مواجهة انجلترا وبلجيكا فرصة إسبانيا لاستعادة تألقها
مواجهة انجلترا وبلجيكا فرصة إسبانيا لاستعادة تألقهامواجهة انجلترا وبلجيكا فرصة إسبانيا لاستعادة تألقها

مواجهة انجلترا وبلجيكا فرصة إسبانيا لاستعادة تألقها

قال أوسكار دي ماركوس الوافد الجديد على تشكيلة منتخب إسبانيا لكرة القدم اليوم الأربعاء، إن مواجهتي إنجلترا وبلجيكا الوديتين فرصة لمنتخب بلاده لإظهار قوته قبل الدفاع عن لقب بطولة أوروبا العام المقبل في فرنسا.

وتألق منتخبا إنجلترا وبلجيكا خلال التصفيات الأوروبية حيث تصدرت إنجلترا المجموعة الخامسة بعشرة انتصارات بينما احتلت بلجيكا التي خسرت مرة واحدة فقط أمام ويلز في يونيو حزيران الماضي المركز الأول في المجموعة الثانية.

وتعافت إسبانيا سريعا من خسارتها المبكرة أمام سلوفاكيا لتتصدر المجموعة الثالثة بفارق خمس نقاط عنها وتلقت شباكها ثلاثة أهداف فقط في عشر مباريات وهو نفس الأهداف التي تلقتها إنجلترا وأقل بهدفين من بلجيكا.

واستدعي دي ماركوس لاعب أتلتيك بلباو لتشكيلة إسبانيا يوم الإثنين الماضي، لتعويض غياب خوانفران المصاب ويأمل اللاعب في المشاركة أساسيا أمام إنجلترا في أليكانتي يوم الجمعة المقبل وبعدها بأربعة أيام أمام بلجيكا في بروكسل.

وقال دي ماركوس البالغ من العمر 26 عاما في مؤتمر صحفي على هامش معسكر المنتخب خارج مدريد "إنجلترا وبلجيكا منافسان قويان وهذا أيضا شيء جيد. المباراتان فرصة مثالية لإثبات قوتنا."

وأعلن موقع الاتحاد الاسباني على الإنترنت اليوم أنه تم استبعاد إيسكو لاعب وسط ريال مدريد من التشكيلة بسبب "إجهاد عضلي" ولن يشارك في المباراتين.

وضمت تشكيلة المدرب فيسنتي ديل بوسكي وجها جديدا آخر هو ماريو جاسبر مدافع فياريال الذي سجل هدف الفوز في مرمى أوكرانيا في كييف 1-0 في التصفيات الشهر الماضي وكانت أول مباراة دولية يخوضها.

ورغم أن دي ماركوس وجاسبر قد لا يلعبان دورا محوريا في بطولة أوروبا 2016 إلا أن ديل بوسكي يحرص على أن يكون لديه خيارات كثيرة قبل بدء مشوار الدفاع عن اللقب ومحاولة تحقيق البطولة للمرة الثالثة على التوالي في انجاز لا سابق له.

وفازت إسبانيا بطلة العالم 2010 بثلاث بطولات كبيرة بين عامي 2008 و2012 لكنها فشلت في تجاوز الدور الأول خلال كأس العالم الأخيرة في البرازيل.

وقال جاسبر في المؤتمر الصحفي اليوم "عندما تواجه هذين المنافسين لن تصبح المباريات ودية. سيكون اختبارا جيدا لنا."

وأعلنت إسبانيا أنها ستواجه رومانيا وديا في 27 مارس آذار من العام المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com