ريال سوسيداد يُقيل مدربه ديفيد مويز
ريال سوسيداد يُقيل مدربه ديفيد مويزريال سوسيداد يُقيل مدربه ديفيد مويز

ريال سوسيداد يُقيل مدربه ديفيد مويز

مدريد - أعلن ريال سوسيداد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين إقالة المدرب ديفيد مويز بعد الخسارة يوم الجمعة الماضي أمام لاس بالماس الصاعد حديثًا هذا الموسم لدوري الأضواء 2/0.

وبعد الهزيمة أصبح الفريق المنتمي لإقليم الباسك قريبًا من مراكز الهبوط حيث يقبع في المركز 16 برصيد تسع نقاط فقط.

وفاز سوسيداد في مباراتين فقط خلال 11 جولة هذا الموسم وهو نفس الوضع السيئ الذي كان عليه النادي عندما تولى مويز المسؤولية قبل عام.

وقال النادي عبر موقعه على الإنترنت ":ريال سوسيداد قرر فسخ التعاقد مع مدرب الفريق الأول ديفيد مويز" وأضاف أن مساعد المدرب بيلي ماكينلاي سمح له بالرحيل أيضًا.

ولم يعلن سوسيداد بشكل فوري عن اسم المدرب الجديد لكن وسائل إعلام محلية تكهنت بأن إيزيبيو ساكريستان مدرب سيلتا فيجو وفريق شباب برشلونة السابق سيتولى المهمة خلفا لمويز.

وقاد مويز البالغ عمره 52 عاما سيلتا فيجو خلفًا للمدرب خاجوبا اراساتي وعانى النادي بعد بيع أبرز لاعبيه في السنوات الأخيرة مثل أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا والحارس التشيلي كلاوديو برافو فضلا عن نقص الموارد.

وكان تعيين مدرب إيفرتون ومانشستر يونايتد السابق مخاطرة من جانب سوسيداد حيث تعرض لانتقادات بداعي عدم درايته بشكل كاف بالدوري الإسباني وعدم إجادته للغة الإسبانية.

وكلف مويز بإعادة سوسيداد للمنافسات الأوروبية لكنه أنهى موسم 2014-2015 في المركز 12 بشكل مخيب رغم أنه نجح في الفوز على البطل برشلونة 1/صفر في يناير كانون الثاني الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com