فالنسيا يُعيد سيلتا فيجو لأرض الواقع ويحرمه من الصدارة المؤقتة

فالنسيا يُعيد سيلتا فيجو لأرض الواقع ويحرمه من الصدارة المؤقتة

سجل باكو ألكاسير وداني باريخو هدفين لكل منهما في انتصار ساحق 5-1 لفالنسيا على مضيفه سيلتا فيجو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت ليعيد منافسه الى أرض الواقع.

واستحوذ سيلتا فيجو صاحب المركز الثالث على الكرة في معظم فترات المباراة وأهدر العديد من الفرص بينما تألق فالنسيا في إنهاء الهجمات ليحقق انتصارًا سيخفف بلا ريب الضغوط الواقعة على مدربه نونو إسبيريتو سانتو.

ولم يرتق فالنسيا أبدًا لمستوى توقعات جماهيره حتى الآن هذا الموسم رغم الاستثمارات الكبيرة على شراء لاعبين لكن هذا الانتصار صعد بهم الى المركز السادس برصيد 18 نقطة.

ويملك ثنائي الصدارة ريال مدريد وبرشلونة 24 نقطة لكل منهما وسيواجهان إشبيلية وفياريال على الترتيب غدًا الاحد. ويتأخر سيلتا فيجو عنهما بثلاث نقاط بينما يملك أتليتيكو مدريد وفياريال 20 نقطة لكل منهما.

وتقدم فالنسيا بعدما مرر باريخو كرة ضربت الدفاع لتصل إلى ألكاسير الذي أنهاها في الشباك بعد مرور 12 دقيقة قبل أن يعود سيلتا إلى أجواء المباراة بقوة.

وأدرك أوجوستو فرنانديز التعادل بضربة رأس من مسافة قريبة عقب ركلة ركنية في الدقيقة 24 وتسبب مهاجمو سيلتا في مشاكل لدفاع فالنسيا.

وبدا الفريق صاحب الضيافة مهتزًا دائمًا في خط الظهر وعلى عكس سير اللعب سدد باريخو ركلة حرة بشكل رائع في الشباك قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

وفي بداية الشوط الثاني قطع ألكاسير تمريرة من جوني كاسترو وسجل منها هدفا ببراعة.

وفرض سيلتا حصارًا على مرمى فالنسيا وسدد إياجو أسباس في القائم لكن من هجمة مرتدة أخرى هيأ ألكاسير الكرة إلى باريخو الذي سجل من داخل المنطقة بعد 64 دقيقة.

ومع انهيار لاعبي سيلتا عمق شكودران مصطفى جراح منافسه بعدما أكمل الخماسية في الدقيقة 79.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com