برشلونة يحقق 4 مكاسب من غياب ميسي
 برشلونة يحقق 4 مكاسب من غياب ميسي برشلونة يحقق 4 مكاسب من غياب ميسي

 برشلونة يحقق 4 مكاسب من غياب ميسي

غاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن فريقه برشلونة للقاء الثامن على التوالي منذ إصابته خلال لقاء لاس بالماس في الدوري الإسباني، وينتظر عودته في نهاية الشهر الحالي رغم كون الشكوك لازالت تحوم حول مشاركته في الكلاسيكو أمام ريال مدريد المقرر يوم 21 تشرين الثاني / نوفمبر.

وتوقع الكثير من المتتبعين أن يشكل غياب النجم الأرجنتيني عن فريقه ضربة موجعة وقد تؤدي لتراجع نتائج الفريق، لكن العكس تماما حصل وحافظ برشلونة على قوته وفاز في 6 لقاءات وخسر لقاء وحيد وتعادل في ذهاب كأس الملك بتشكلة ضمت لاعبين شباب ولاعبي دكة البدلاء.

وحقق الفريق الكاتالوني عدة مكاسب من غياب نجمه الأول أبرزها:

تألق البرازيلي نيمار

أكد النجم البرازيلي أنه قادر على قيادة برشلونة في الأوقات الصعبة وشكل غياب ميسي فرصة أمامه لإبراز مؤهلاته كقائد حقيقي في الملعب واستطاع تسجيل عدة أهداف حاسمه مكنته من صدارة هدافي الدوري الإسباني متقدما على البرتغالي رونالدو.

تألق عدة لاعبين

في غياب ميسي استطاع عدة لاعبين تحمل المسؤولية في الفريق وقدموا مستويات رائعة في وسط الميدان والهجوم ،حيث ظهر الدولي الإسباني سيرجيو بوسكيتش بمستوى مميز رفقة الكرواتي إيفا راكيتش في خط الوسط ،وفي الهجوم لعب الأوروغوياني لويس سواريز في مركز رأس الحربة وتمكن من التألق وتسجيل الأهداف.

منح فرصة للشباب في دور ميسي

منح المدرب لويس إنريكي فرصة المشاركة لعدة لاعبين في وسط الميدان وبعد تألق البرازيلي رافينيا ألكانترا الذي اضطر للغياب بسبب إصابة خطيرة ،جاء الدور على الشاب الإسباني سيرجيو روبيرتو والذي أصبح يطرق أبواب منتخب إسبانيا الأول.

فريق جماعي

في ظل وجود النجم الأرجنتيني كان الفريق يعتبر لاعب النجم الوحيد وكانت النتائج عموما مرهونة بتألقه ، لكن مع غيابه تمكن المدرب لويس إنريكي من إعادة تنظيم الفريق ليقدم مستوى جماعي يعمل لاعبوه على تحقيق الفوز لتأكيد قيمتهم الفنية الكبيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com