رونالدو ثالث هداف في تاريخ الليغا – إرم نيوز‬‎

رونالدو ثالث هداف في تاريخ الليغا

رونالدو ثالث هداف في تاريخ الليغا

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

يواصل كريستيانو رونالدو تسلق المراكز على سلم ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإسباني (الليغا) بعد هدفه يوم السبت في شباك لاس بالماس ليصعد للمركز الثالث في تاريخ الهدافين.

وبفضل هذا الهدف بات رصيد ”الدون“ 234 هدفا معادلا بذلك رصيد اللاعب هوغو سانشيز الذي لعب في صفوف أتلتيكو مدريد وريال مدريد ورايو فايكانو. حسب احصائيات نادي ريال مدريد.

 ويخوض النجم البرتغالي أحسن لاعب في العالم اخر عامين موسمه السابع في الدوري الاسباني بمتوسط تهديفي رائع ب1.1 هدفا في المباراة الواحدة.

ويعد ذلك المعدل الأكبر مقارنة بأفضل خمسة هدافين في التاريخ ويتفوق على متوسط ليونيل ميسي هداف برشلونة وزارا هداف أتلتييك بيلباو(0,9 هدفا في المباراة الواحدة) ومتوسط هوغو سانشيز (0,6 هدفا) وكذلك متوسط راؤول غونزاليس (0,4 هدفا في المباراة الواحدة).

والهداف التاريخي لليغا حاليا هو ميسي لكن الفارق بين رونالدو وميسي أن المهاجم الأرجنتيني يلعب في صفوف برشلونة منذ أن كان في الثالثة عشر من عمره وشارك مع الفريق الأول وعمره أقل من 18 عاما عكس رونالدو الأكبر سنا من ميسي (فارق عامان) وانضم لريال مدريد قبل سبعة مواسم فقط.

 يأتي بعده زارا نجم بيلباو السابق برصيد 251 هدفا والذي حطمه ميسي الموسم الماضي في مباراة أشبيلية التي انتهت بفوز برشلونة 5-1

 ولتحقيق ذلك الرصيد فقد هز رونالدو شباك جميع الفرق التي لعب ضدها في الليغا، أي مجموع 30 فريقا. ويعد إشبيلية ضحية كريستيانو رونالدو المفضلة بـ19 هدفا حتى اللحظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com