دورتموند يتجاوز بريمن وفولفسبورج يُسقط ليفركوزن
دورتموند يتجاوز بريمن وفولفسبورج يُسقط ليفركوزندورتموند يتجاوز بريمن وفولفسبورج يُسقط ليفركوزن

دورتموند يتجاوز بريمن وفولفسبورج يُسقط ليفركوزن

بريمن - واصل بوروسيا دورتموند مطاردته لغريمه التقليدي بايرن ميونيخ (حامل اللقب) في سباق المنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب 3 / 1 على مضيفه فيردر بريمن في المرحلة الحادية عشر للمسابقة اليوم السبت.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه هيرتا برلين 4 / 1، فيما تعادل شالكه مع ضيفه انجلوشتات 1/1 وأوجسبورج مع ماينز 3/3 وكولن مع ضيفه هوفنهايم بدون أهداف.

وعلى ملعب فيسير شتاديون (معقل بريمن) تقدم دورتموند بهدف مبكر حمل توقيع نجمه ماركو ريوس في الدقيقة التاسعة، بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى عن طريق زميله هنريخ مخيتاريان مرت من الجميع قبل أن تصل إليه، ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وأدرك فيردر بريمن التعادل في الدقيقة 32 عن طريق أنتوني إيجا، قبل أن يعيد مخيتاريان التقدم لدورتموند مجددا في الدقيقة 44، من ضربة رأس رائعة بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق زميله ماتس هوميلس، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني، واصل ماركو ريوس تألقه، ليسجل الهدف الثالث لدورتموند وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 72، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى سبعة أهداف هذا الموسم.

ويعد هذا هو الفوز الثالث على التوالي لدورتموند في البطولة منذ خسارته المذلة 1 / 5 أمام بايرن في الرابع من الشهر الحالي.

ورفع دورتموند رصيده بهذا الفوز إلى 26 نقطة، ليقلص الفارق مع بايرن إلى خمس نقاط، مستغلا تعادل الفريق البافاري سلبيا مع مضيفه إينتراخت فرانكفورت في افتتاح المرحلة أمس الجمعة، في حين تجمد رصيد بريمن عند عشر نقاط في المركز الرابع عشر.

وحافظ بوروسيا مونشنجلادباخ على انتفاضته في المسابقة، بعدما حقق فوزه السادس على التوالي إثر فوزه 4 / 1 على مضيفه هيرتا برلين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين جاءا عبر أوسكار فيندت ورافاييل في الدقيقتين 26 و.28

وأضاف جرانيت تشاكا الهدف الثالث لمونشنجلادباخ في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، قبل أن يقلص اليكسندر باوميوهان الفارق بعدما أحرز هدف هيرتا الوحيد في الدقيقة 82 من ركلة جزاء أيضا، فيما تكفل هافارد نوردفيت بتسجيل الهدف الرابع لمونشنجلادباخ في الدقيقة الأخيرة.

ورفع مونشنجلادباخ رصيده بهذا الفوز إلى 18 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس، متفوقا بفارق نقطة عن هيرتا الذي يحتل المركز السادس.

وانتزع ماينز تعادلا قاتلا في اللحظات الأخيرة 3/3 من مضيفه أوجسبورج.

وتقدم ماينز بهدفين حملا توقيع يوشيموري موتو في الدقيقتين 19، و30، قبل أن يستعيد أوجسبورج اتزانه ويسجل ثلاثة أهداف عن طريق باول فيرهايخ وجا تشيول كوو وراؤول بوباديلا في الدقائق 42 من ركلة جزاء و50 و.82

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بفوز أوجسبورج، سجل موتو الهدف الثالث لماينز في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لينصب نفسه بطلا للمباراة بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) للضيوف.

وارتفع رصيد ماينز بتلك النتيجة إلى 13 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما رفع أوجسبورج رصيده إلى ست نقاط ولكنه ظل قابعا في ذيل الترتيب.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء كولن مع ضيفه هوفنهايم ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى سبع نقاط، في المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، فيما ارتفع رصيد كولن 15 نقطة في المركز التاسع.

وواصل شالكه ابتعاده عن نغمة الانتصارات للمباراة الثانية على التوالي بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه انجلوشتات الوافد الجديد للمسابقة.

وبادر توبياس ليفيتز بالتسجيل لانجلوشتات في الدقيقة 39، فيما تعادل ليروي سان لمصلحة شالكه في الدقيقة .77

وارتفع رصيد شالكه بهذا التعادل إلى 20 نقطة في المركز الرابع، كما رفع انجلوشتات رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن.

وحقق فولفسبورج انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، إثر فوزه الثمين 2 / 1 على ضيفه بايرليفركوزن.

وتقدم نيكلاس بيندتنر لفولفسبورج في الدقيقة 34، قبل أن يتعادل ليفركوزن سريعا بهدف جاء عبر الهداف المكسيكي خافيير هيرنانديز في الدقيقة .40

وفي الشوط الثاني، أضاف جوليان دراكسلر هدف الفوز الثمين لفولفسبورج في الدقيقة .77

وارتقى فولفسبورج بتلك النتيجة إلى المركز الثالث، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 17 نقطة في المركز السابع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com