بينيتيز يؤكد إراحة نجومه في مواجهة لاس بالماس – إرم نيوز‬‎

بينيتيز يؤكد إراحة نجومه في مواجهة لاس بالماس

بينيتيز يؤكد إراحة نجومه في مواجهة لاس بالماس

مدريد – قال رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة إن الريال لا يمكنه منع اللاعب الكولومبي جيمس رودريجيز من الانضمام لمنتخب بلاده في الفترة المقبل ولكن اللاعب يجب أن يلقى أقصى درجات الرعاية من اجل التعافي التام من الإصابة.

ولدى سؤاله عن إمكانية استدعاء اللاعب لصفوف منتخب بلاده قبل عودته إلى المشاركة ضمن التشكيلة الأساسية للريال بعد تعافيه من الإصابة ، قال بينيتيز: ”لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقضي بضرورة انضمام اللاعب إلى منتخب بلاده لدى استدعائه. لا يمكننا تجنب هذا. ولهذا ، يتعين إعطاء جيمس رودريجيز أقصى درجات الرعاية حتى يصل لأفضل وضع ممكن في الأسبوع المقبل“.

وأوضح بينيتيز: ”إذا تزامن هذا مع الاستدعاء للمنتخب الكولومبي ، سيضطر اللاعب للانضمام إلى منتخب بلاده ونرى بعدها ما سيؤول إليه حال اللاعب“.

ولم يشارك جيمس رودريجيز في أي مباريات منذ الثامن من أيلول/سبتمبر الماضي عندما تعرض لتمزق في عضلة الفخذ الأيسر خلال مباراة منتخب بلاده أمام منتخب بيرو في نيو جيرسي.

والآن ، ودون أن يخوض أي مباراة مع الريال منذ ذلك الحين ، قد يعود جيمس رودريجيز إلى قائمة منتخب كولومبيا التي سيعلنها المدير الفني للفريق الأرجنتيني خوسيه بيكرمان استعدادا لمباراتي الفريق المرتقبتين أمام منتخبي تشيلي والأرجنتين في تشرين ثان/نوفمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 .

وأشار رودريجيز ، على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت هذا الأسبوع ، إلى أن الوقت الذي يحتاجه للعودة إلى المشاركة في المباريات ليس طويلا.

وقال بينيتيز: ”لا يمكنني إجبار أي مدرب سواء كان بيكرمان أو فيسنتي دل بوسكي (المدير الفني للمنتخب الأسباني) على فعل أي شيء. أستطيع فقط أن أسعى لأن يصبح اللاعبون في ريال مدريد بأفضل مستوياتهم“.

ويُنتظر ألا يدفع بينيتيز بلاعبه الكولومبي في المباراة المقررة غدا أمام لاس بالماس في الدوري الأسباني.

ويلتقي الريال أيضا فريق باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا كما يلتقي برشلونة في كلاسيكو الدوري الأسباني في 21 تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وأشار بينيتيز إلى العلاقة الجيدة التي تربطه بالجهاز الفني للمنتخب الكولومبي موضحا أن هذه العلاقة تساعده في التواصل المستمر مع الطاقم التدريبي لمنتخب كولومبيا دون حاجة الريال إلى وساطة.

وعن مباراة الفريق أمام لاس الماس أكد بينيتيز أنه لن يجازف بحارس مرماه الكوستاريكي كيلور نافاس وباقي اللاعبين المصابين في مباراة الفريق المرتقبة غدا السبت أمام لاس بالماس في الدوري الأسباني.

وقال بينيتيز: ”كيلور مجهد للغاية ولن نجازف به أو بزملائه سيرخيو راموس وجيمس رودريجيز وكريم بنزيمة. لدينا من اللاعبين ما نستطيع به خوض المباراة“.

ويقتسم الريال مع منافسه التقليدي العنيد برشلونة صدارة جدول الدوري الأسباني قبل مباراة الغد أمام لاس بالماس الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم فيما يحل برشلونة ضيفا على خيتافي.

ويمثل نافاس صمام أمان مهم للريال في ظل المستوى الرائع الذي ظهر به الحارس الكوستاريكي هذا الموسم حيث اهتزت شباكه ثلاث مرات فقط في تسع مباريات خاضها بالدوري الأسباني حتى الآن.

وقال بينيتيز: ”أولوياتنا هي تقديم أفضل شيء ممكن للريال واللاعبين دون مجازفة“.

وإلى جانب نافاس ، تضم قائمة الإصابات في الريال كلا من جيمس رودريجيز وبنزيمة والويلزي جاريث بيل والبرتغالي بيبي وألفارو أربيلوا وراموس ودانيال كارفاخال.

وعاد بعض هؤلاء اللاعبين للتدريب مع الفريق كما قال بينيتيز إن معظمهم اقترب من الانضمام للفريق في المباريات.

وقال بينيتيز: ”حالتهم تتحسن ، سنراهم مع الفريق الأسبوع المقبل“ كما دافع المدرب مجددا عن الطاقم الطبي للفريق وسط شائعات بوجود استياء من بعض اللاعبين إزاء أحد أطباء الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com