سيميوني يعوّل على الشباب للمنافسة على لقب الليجا – إرم نيوز‬‎

سيميوني يعوّل على الشباب للمنافسة على لقب الليجا

سيميوني يعوّل على الشباب للمنافسة على لقب الليجا

قال دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد إن فريقه مستعد بلاعبيه الشباب الجدد للمنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بعد الموسم الصعب الأخير والذي أعقب الفوز بالدوري المحلي منذ عامين.

وحل أتليتيكو ثالثا الموسم الماضي وبفارق 16 نقطة خلف برشلونة البطل بعد فوزه باللقب عام 2014.

ومع حدوث تغييرات جذرية في تشكيلة الفريق بينها رحيل أردا توران وماريو مانزوكيتش اعتمد الفريق على اللاعبين الشباب. وبعد بداية بطيئة بات أتليتيكو في أفضل حالاته حاليا.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: ”كان العام التالي لفوزنا باللقب صعب للغاية. كان موسما صعبا لكننا تأقلمنا جيدا وقدمنا مستوى جيد.“

وأضاف ”الآن لدينا ‭’‬القليل‭’‬ من اللاعبين الشباب الجدد الذين يملكون قدرات جيدة لكن ذلك لا يعني أي شيء. ندرك أنه في كل مباراة نخوضها يتم تقييم الفريق بما يقدمه خلالها وليس بما قدمه من قبل.“

وتابع: ”مستعدون للمنافسة من جديد وعلينا مسؤولية كبيرة في الدوري نتيجة لما حققناه من قبل.“

ويحتل أتليتيكو المركز الثالث برصيد 19 نقطة متأخرا بنقطتين عن المتصدرين ريال مدريد وبرشلونة بعد تسع مباريات وقبل خوض مباراته غدا الجمعة على أرض ديبورتيفو لاكورونيا.

وتألق انخيل كوريا في الهجوم ويانيك كاراسكو في الجناح بشكل خاص بينما بدا صانع اللعب اوليفر توريس في أفضل حالاته بعد عودته من فترة إعارة في بورتو البرتغالي.

وتأثر مستوى لاعب شاب آخر هو لوسيانو فيتو بالإصابة لكن تألقه مع فياريال الموسم الماضي يرشحه ليكون ورقة رابحة مع الفريق بقيادة سيميوني.

وانضم فيتو للفريق بصحبة جاكسون مارتينيز الأكثر خبرة الذي استعاد مستواه حاليا بعدما سجل في اخر مباراتين وكذلك فيليبي لويس العائد للفريق بعد موسم واحد قضاه في تشيلسي الانجليزي.

وقال سيميوني :“أفضل طريقة لنضج اللاعبين الشبان أن يتم إحاطتهم بلاعبين من ذوي المكانة والخبرة وأعتقد أن ذلك أفضل من خوض 30 مباراة في فريق آخر.

”لاشك أن تسجيل الأهداف يزيد من ثقة المهاجمين ويساعد على تطورهم الذي يجب أن يستمر وأمامنا طريق طويل لذلك. يجب علينا الاستمرار في مواصلة التطور ومن أهم مميزاتنا أننا نريد دائما المزيد.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com