ماذا استفاد المغرب من زيارة كريستيانو رونالدو؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا استفاد المغرب من زيارة كريستيانو رونالدو؟

ماذا استفاد المغرب من زيارة كريستيانو رونالدو؟

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

قام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني بزيارة المغرب مرتين في مدة زمنية قصيرة بدعوة من صديقة البطل المغربي الشهير بدر هاري ،وزار خلالها مدة مراكش وأغادير كما التقى بعدد كبير من عشاقه وزار بعض الأحياء الشعبية .

وشكلت زيارة النجم البرتغالي للمغرب الحدث وتباعها المغاربة باهتمام كبير لكونها تجلب للبلد المزيد من الإهتمام وتؤكد على كونه مكانا مفضلا لنجوم العالم .

وصادفت زيارته الثانية تواجد النجم البرازيلي رونالدينيو بمدينة أغادير لحضور حفل تكريم النجم المغربي السابق مصطفى حجي ،وزيارة الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان لمراكش لحضور فعاليات مونديال الصغار على كأس ”دانون “ .

وتبقى أهم أرباح المغرب من زيارة رونالدو هي :

دعم سياحي

يراهن المغرب على السياحة بشكل كبير ويعتبر من أبرز الدول السياحية في العالم العربي وإفريقيا وتشكل مدينتا مراكش وأغادير مدنا مهمة في الصناعة السياحية وزيارة النجم البرتغالي تدعم جهود المغرب في استقطاب السياح من كل العالم في ظرف صعب تعرفه المنطقة العربية .

اهتمام إعلامي

صاحب زيارة رونالدو للمغرب مرتين اهتمام إعلامي كبير من مختلف وسائل الإعلام الدولية والتي رصدت زياراته لمراكش وأغادير وخصوصا زيارته لحي شعبي حيث استقبلته لجماهير بترحاب كبير وكان النجم رغم الحراسة آمنا .

إشادة من طرف النجم البرتغالي رونالدو

قام النجم البرتغالي عبر صفحاته الإجتماعية بتوجيه الشكر للمغرب على حفاوة الإستقبال والظروف الجيدة التي عرفتها زيارته لمدينة مراكش ووصف المغاربة بعائلته التي سيزورها دائما ونفد وعده بزيارة ثانية ،وفي ظل متابعة النجم البرتغالي من طرف أزيد من 100 مليون شخص فقد قدم خدمة دعائية مجانية للمغرب عالميا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com