4 لاعبين ضحايا مقارنتهم بميسي ورونالدو

4 لاعبين ضحايا مقارنتهم بميسي ورونالدو

يسيطر الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على عالم كرة القدم ويتنافسان على كل الألقاب الفردية العالمية، وهو ما جعل الكثير من النجوم الصاعدة والمتألقة تحلم بالوصول لمستواهم أو على الأقل الاقتراب منه ومنافستهم على صعيد بعض الجوائز.

وأدى تألق عدة نجوم لمقارنتهم بالثنائي الأشهر في العالم، بل توقع البعض أن يتمكنوا من إزاحتهم عن عرش كرة القدم العالمية، لكن الثنائي بقيا فوق الجميع رغم تراجع المستوى الفني في بعض الأوقات.

ولعل المقارنة بين بعض اللاعبين مع ميسي ورونالدو، رفعتهم إلى مصاف النجوم أو ترشيحهم ليكونوا أفضل منهم مع المستقبل، إلا أن مستواهم تراجع وفشلوا في البقاء بالقمة التي وصلوا إليها في فترة سابقة.

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين رشحوا لإزاحة الثنائي عن العرش:

البلجيكي إدين هازارد (تشيلسي)

وصفه مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه أفضل من كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم للسنتين الماضيتين، ورشحه البعض ليكون ضمن الثلاثي المتنافس على الكرة الذهبية، لكن مورينيو نفسه رمى اللاعب في دكة البدلاء واتهمه بأنه لاعب غير متكامل ولا يدافع في الملعب.

الويلزي جاريث بيل (ريال مدريد)

بعد موسم أول رائع رفقة ريال مدريد، اعتقد الجميع أنه سيزيح النجم البرتغالي من منصب النجم الأول للفريق، لكنه تراجع بشكل ملحوظ، وفشل الموسم الماضي في تقديم نصف مستواه كما غاب كثيرا بفعل الإصابات، وعاد هذا الموسم ليؤكد تراجعه في ظل استمرار النجم البرتغالي في القمة.

الإنجليزي رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي)

انتقل في صفقة كبيرة من ليفربول واعتبر أمل إنجلترا في المستقبل، رغم موهبته الكبيرة فإنها لم تشفع له في الحضور في اللائحة الأولية للمرشحين للكرة الذهبية لهذه السنة، مع العلم أن الصحافة البريطانية رشحته لمنافسة الثنائي الأشهر في العالم.

الفرنسي بول بوجبا (يوفنتوس)

رشحه البعض للتنافس على الكرة الذهبية وبلغت قيمته في سوق الانتقالات الماضية حوالي 90 مليون يورو وكان قريبا من اللعب بجوار ميسي في برشلونة، لكن مستواه هذا الموسم تراجع كثيرا وتأكد أن فريق السيدة العجوز تأثر كثيرا برحيل المخضرم بيرلو أكثر من استفادته ببقاء النجم الفرنسي الشاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com