نيمار وسواريز يتفوقان تهديفياً على ميسي الغائب – إرم نيوز‬‎

نيمار وسواريز يتفوقان تهديفياً على ميسي الغائب

نيمار وسواريز يتفوقان تهديفياً على ميسي الغائب

المصدر: من نورالدين ميفراني

تصدر النجم البرازيلي نيمار لائحة هدافي الدوري الإسباني الدرجة الأولى لأول مرة في مسيرته رفقة برشلونة والتي دخلت موسمها الثالث ،كما تصدر بالمناسبة أيضا لائحة هدافي الفريق الكاتالوني في جميع المنافسات رغم غيابه عن كأس السوبر الأوروبي والإسباني .

وسجل النجم البرازيلي نيمار 4 أهداف في لقاء ريو فاليكانو إثنان منهما من ضربات جزاء كما حرمه الحكم من ضربتي جزاء في الشوط الأول ، ليرفع رصيده للهدف الثامن في الدوري الإسباني ويصبح في الصدارة بفارق هدفين عن ثنائي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة .

ولأول مرة منذ عدة مواسم يتخلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الغائب بسبب الإصابة عن تصدر لائحة هدافي فريق برشلونة ويتركها للنجم البرازيلي الذي سجل 8 أهداف فقط في الدوري الإسباني .

كما ارتقى المهاجم الأوروغوياني للصف الثاني في لائحة هدافي الفريق الكاتالوني برصيد 7 أهداف ،4 منها في الدوري الإسباني و2 في دوري أبطال أوروبا وهدف في السوبر الأوروبي .

ويحتل النجم الأرجنتيني الصف الثالث برصيد 6 أهداف ،3 منها في الدوري الإسباني وهدفين في السوبر الأوروبي وهدف في لقاء السوبر الإسباني .

وفي انتظار عودة النجم الأرجنتيني في الشهر القادم لازال الثنائي نيمار وسواريز يملكان فرصة تعزيز رصيدهما من الأهداف في أفق انتزاع القمة في فريق برشلونة والتي تربع عليها ليونيل ميسي طيلة 6 مواسم كاملة ، لكون آخر لاعب تفوق على النجم الأول للفريق كان المهاجم الكامروني صامويل إيتو موسم 2008-2009 .

واستغل الثنائي نيمار وسواريز لقاء رايو فاليكانو و سجلا 5 أهداف انتزعوا بها أيضا التفوق على ثلاثي ريال مدريد الذي سجل 20 هدفا مقابل 21 لثلاثي هجوم برشلونة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com