رونالدو يقود ريال مدريد لصدارة الليجا بثلاثية في ليفانتي

رونالدو يقود ريال مدريد لصدارة الليجا بثلاثية في ليفانتي

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه ريال مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا، إثر فوزه 3-0 على ضيفه ليفانتي في افتتاح المرحلة الثامنة من المسابقة اليوم السبت على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي.

وبات رونالدو بالهدف الذي سجله اليوم الهداف التاريخي لريال مدريد بعدما رفع رصيد أهدافه مع الفريق إلى 324 هدفا، منذ أن انضم للريال عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي، ليتفوق بذلك بفارق هدف واحد على الرقم القياسي السابق المسجل باسم راؤول جونزاليس نجم الريال الأسطوري السابق.

ورفع الريال، الذي عاد لنغمة الانتصارات التي غابت عنها في المرحلتين الماضيتين، رصيده إلى 18 نقطة، ليتربع على الصدارة متفوقا بفارق نقطتين على المتصدر السابق فريق فياريال، الذي ربما يعود للصدارة مجددا حال فوزه على ضيفه سيلتا فيجو في المرحلة ذاتها غدا الأحد.

في المقابل، توقف رصيد ليفانتي، الذي تلقى خسارته الرابعة في المسابقة هذا الموسم، عند ست نقاط، ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ولم يتأثر الريال بغياب مجموعة كبيرة من نجومه في مقدمتهم كريم بنزيمة وجيمس رودريجيز وسيرجيو راموس ولوكا مودريتش، ليحقق الفريق انتصاره الأول في البطولة منذ ثلاثة أسابيع.

وكان الريال قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ملقة مطلع الشهر الجاري، قبل أن يتعادل 1-1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد في المرحلة الماضية.

وافتتح الظهير الأيسر البرازيلي مارسيللو التسجيل في الدقيقة 27 من متابعة لتمريرة من رونالدو، قبل أن يضيف النجم البرتغالي الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعدها بثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني، اختتم البديل خيسي رودريجيز مهرجان الأهداف بعدما سجل الهدف الثالث للريال قبل النهاية بثمان دقائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com