ديل بوسكي يختبر معظم تشكيلته في مباراتيه الأخيريتين بالتصفيات

ديل بوسكي يختبر معظم تشكيلته في مباراتيه الأخيريتين بالتصفيات

لوجرونيو – بعد أن أصبحت اسبانيا على أعتاب حجز مقعدها في نهائيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 ستكون الفرصة متاحة امام المدرب فيسنتي ديل بوسكي لتجربة معظم أفراد تشكيلته في اخر مباراتين لحامل اللقب في المجموعة الثالثة بالتصفيات أمام لوكسمبورج واوكرانيا.

ويمكن لاسبانيا ان تحسم مقعدها في النهائيات المقررة في فرنسا العام المقبل بتحقيق الانتصار على لوكسمبورج المتواضعة في لوجرونيو غدا الجمعة قبل ان تلعب اخر مبارياتها امام اوكرانيا في كييف يوم الاثنين.

وبعدها سيسعى منتخب اسبانيا للفوز بلقبه القاري الثالث على التوالي في انجاز لا سابق له بعد فوزه ببطولة اوروبا في 2008 و2012 وبينهما كأس العالم لأول مرة في تاريخه 2010.

وأبلغ ديل بوسكي مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس ”نخطط لاستخدام معظم اللاعبين في المباراتين الاخيرتين.“

وتابع ”نملك فرصة لذلك. لو سار كل شيء على ما يرام فاننا سنجرب الجميع في ارض الملعب للوقوف الى امكاناتهم.“

وتملك اسبانيا 21 نقطة من ثماني مباريات في المجموعة الثالثة متفوقة بنقطتين على سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني التي تستضيف روسيا البيضاء غدا الجمعة.

وبحلول يوم الثلاثاء القادم سيتم التعرف على 20 منتخبا سيشاركون في بطولة اوروبا 2016 بالإضافة إلى ثمانية منتخبات ستخوض مواجهة من مباراتين في نوفمبر تشرين الثاني القادم يصعد أربعة منهم إلى النهائيات.

ومع اقامة 52 مباراة ما بين يومي الخميس والثلاثاء فإن 32 منتخبا لديهم أمل في التأهل بينما فقد 17 منتخبا اخر الفرصة نهائيا.

وفاز فريق المدرب ديل بوسكي برباعية دون رد على لوكسمبورج في اكتوبر تشرين الاول الماضي كما انتصر في جميع المواجهات الاربع السابقة بين البلدين وكلها مباريات ودية دون ان يدخل شباكه اي هدف.

وقال ديل بوسكي ”يتعين علينا أن نظهر الاحترام للمنافس وكأننا نلعب امام احد اكبر المنتخبات في العالم.“

وتابع ”لوكسمبورج فريق شاب ومنظم. قد يسببون لنا المتاعب مثل باقي المنافسين اذا لم نتعامل معهم بجدية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com