التركيز على الدفاع ضيع على ريال مدريد الفوز في الديربي – إرم نيوز‬‎

التركيز على الدفاع ضيع على ريال مدريد الفوز في الديربي

التركيز على الدفاع ضيع على ريال مدريد الفوز في الديربي

المصدر: من نورالدين ميفراني

انتهى ديربي العاصمة الإسبانية بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد بالتعادل هدف لمثله في قمة الجولة السابعة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى ، ليفشل الفريق الملكي في اعتلاء الصدارة بعد خسارة فياريال كما لم يستفد من خسارة منافسه المباشر برشلونة واكتفى بمشاركته الصف الثاني برصيد 15 نقطة .

وضيع الإسباني رافاييل بينتيز فرصة إيقاف النزيف الملكي أمام جاره بعدما لعب الدقائق الأخيرة بشكل دفاعي ومنح للفريق المضيف فرصة الضغط ليدرك التعادل في الدقيقة 83 .

ومنحت بداية اللقاء الفرصة لتحقيق الفوز لريال مدريد بعد هدف الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة التاسعة ،لكن الفريق حاول الحفاظ على نسق ضعيف للقاء وفرض أسلوب لعب يحافظ على النتيجة فقط ولم يجازف لتعزيزها .

وأنقد الحارس كيلور نافاس ريال مدريد من تعادل لم يكن مستحق في الشوط الأول بعد تصديه لضربة جزاء نفدها الجناح الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 22 ، لكن الفريق الملكي لم يستغل الفرصة فيما تبقى من اللقاء .

وأخرج بينتيز كل من إيسكو وكريم بنزيمة في الشوط الثاني وأشرك بدلا عنهما غاريث بيل وكوفاسيتش بنية تعزيز وسط الميدان ،وترك رونالدو وحيدا في الهجوم مما أتاح لمنافسه الفرصة للضغط في الدقائق العشرة الأخيرة وأدرك التعادل .

ورغم سيطرة الفريق الملكي على الكرة بنسبة بلغت 55 في المائة مقابل 45 في المائة لأتلتيكو مدريد ، لكن الفريق الملكي لم يسدد نحو المرمى سوى 9 مرات إثنان بين الخشبات الثلاثة ، بينما سدد الأتلتيكو 20 مرة كانت 5 منها بين الخشبات الثلاثة .

وساعدت عودة الفريق الملكي للدفاع المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لإجراء تغييرات هجومية بإشراك كل جاكسون مارتينيز وكاراسكو وفيتو الذي تمكن من إدراك التعادل .

جرأة دييغو سيميوني وحذر رافاييل بينتيز في الشوط الثاني أعطت في النهاية تعادلا بطعم الخسارة لريال مدريد وبطعم الفوز لأتلتيكو مدريد الذي أوقف النزيف بعد هزيمتين متتاليتين واحدة في الدوري والثانية في دوري أبطال أوروبا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com