4 نقاط ترجع كفة ريال مدريد في ديربي العاصمة

4 نقاط ترجع كفة ريال مدريد في ديربي العاصمة

يواجه ريال مدريد لقاءه أمام الجار أتلتيكو مدريد بملعب فيسنتي كالدرون برسم قمة الجولة السابعة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى ،بذكريات الموسم الماضي حيث شكل اللقاء مفترق الطرق في مسيرة الفريق الملكي وتعرض لهزيمة ثقيلة برباعية نظيفة غيرت مساره بشكل كلي وأفقدته كل شيء في نهاية الموسم .

ويأمل الفريق الملكي في إيقاف النزيف محليا أمام جاره اللدود والعودة للانتصارات وفرض سيطرته على العاصمة مدريد ،وهذه المرة متسلحا بعدة معطيات تصب في صالحه نستعرض أبرزها :

عودة الثنائي راموس وغاريث بيل

تلقى فريق ريال مدريد خبرا جيدا قبل اللقاء بعودة عميده المدافع سيرجيو راموس والجناح الويلزي غاريث بيل واللذان سيشكلان قوة إضافية للفريق في اللقاء ، رغم صدمة غياب الكولومبي جيمس رودريغيز والذي يعوضه بشكل جيد الدولي الإسباني الشاب إيسكو .

توازن دفاعي جيد وتألق الحارس كيلور نافاس

تمكن الإسباني رافاييل بينيتيز المدرب الجديد من العمل على تجاوز أخطاء دفاع الفريق الملكي والتي أثرت على مساره الموسم الماضي ، ولم يتلق الفريق في 8 لقاءات في كل المسابقات سوى هدف وحيد ، كما أن تألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وصد محاولات خطيرة تعطي الثقة للفريق في الديربي .

هجوم قوي

رغم فشل الهجوم الملكي في التسجيل في لقاءين ، لكنه سجل 20 هدفا في كل المسابقات ،10 منها لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي يدخل اللقاء بحماس كبير بعد معادلته لرقم راؤول غونزاليس ويأمل في استغلال اللقاء ليصبح الهداف التاريخي للفريق ،كما أن الفرنسي كريم بنزيمة 5 أهداف في الدوري وغاري قبيل هدفين تجعل من الثلاثي خطرا كبيرا على دفاع أتلتيكو مدريد .

وضعية المنافس

تلقى أتلتيكو مدريد هزيمتين متتاليتين أولهما في الدوري أمام فياريال والثانية بملعبه في دوري الأبطال أمام بنفيكا البرتغالي وهي الثانية أيضا بملعبه بعد الأولى التي تلقها على يد برشلونة ،وهي مؤشرات تعطي الأمل لريال مدريد لتعميق جراح جاره واستعادة الأفضلية في لقاءات الديربي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com