هؤلاء ينافسون ميسي ورونالدو

هؤلاء ينافسون ميسي ورونالدو

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

فاز ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية في آخر سبع سنوات، حيث اقتنص رونالدو الجائزة في 2008 بعد البرازيلي ريكاردو كاكا ثم حصل عليها ليونيل ميسي في أربع سنوات متتالية ثم عاد رونالدو ليقتنصها مرتنين متتاليتين.

لكن هذه المرة قد لا تكون الجائزة من نصيب ”الدون“ لكنه بالطبع سيكون في آخر ثلاثة لاعبين إلى جوار ميسي الذي فاز بأربعة ألقاب هذا العام مع برشلونة وأمامه الفرصة ليزدها إلى خمسة في حال التتويج بكأس العالم للأندية، فضلاً عن قيادته منتخب بلاده إلى نهائي كأس كوبا أمريكا قبل الخسارة أمام تشيلي المضيفة التي توجت باللقب عبر ركلات الجزاء.

لويس سواريز

سيكون سواريز أحد المرشحين للمنافسة مع ميسي ورونالدو على لقب الكرة الذهبية بفضل تألقه اللافت هذا العام مع برشلونة رغم غيابه عن منتخب بلاده أوروغواي لاستمرار إيقافه الدولي.

نيمار

لاعب ثالث من برشلونة يمكنه أن ينافس لنفس الأسباب السابقة فضلاً عن أن نيمار بات قائداً لمنتخب البرازيل رغم صغر سنه (23 عاماً) فقط.

إيدن هازارد

البلجيكي الشاب لاعب وسط تشيلسي وأحسن لاعب في البريميرليغ الموسم الماضي والمنافس القادم للقطبين الكبيرين بشهادة مدربه جوزيه مورينيو خاصة بعد قيادة ”البلوز“ إلى لقب الدوري الإنكليزي الموسم الماضي.

زلاتان إبراهيموفتيش

أحد أهم اللاعبين الذين لم يسبق لهم الحصول على الكرة الذهبية مثله مثل تييري هنري الذي تألق كثيراً لكنه لم يسبق له التتويج بالجائزة، لكن قيادته لباريس سان جيرمان للقب الدوري الفرنسي والعديد من الألقاب المحلية الموسم الماضي ستضعه ضمن المرشحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com