بعد ميسي.. لاعب آخر من برشلونة متهم بالتحايل – إرم نيوز‬‎

بعد ميسي.. لاعب آخر من برشلونة متهم بالتحايل

بعد ميسي.. لاعب آخر من برشلونة متهم بالتحايل

مدريد- احتال نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة الأسباني على مصلحة الضرائب في أسبانيا حيث تهرب من سداد 5ر1 مليون يورو (6ر1 مليون دولار) إلى الضرائب الأسبانية عما تقاضاه من مقابل بيع الحقوق التجارية لصوره إلى إحدى الشركات الأجنبية ، حسبما أفادت صحيفة ”ال بايس“ اليوم الخميس.

وأوضحت الصحيفة ، نقلا عن مصادر قضائية ، أن ”هيئة الادعاء قدمت شكوى ضد ماسكيرانو لارتكابه جريمتين للتهرب الضريبي وأن اللاعب أصبح مطالبا بسداد المبالغ المالية المستحقة عليه إضافة إلى الفوائد المستحقة عليه (نحو 200 ألف يورو) ”.

وأشارت المصادر إلى أن ماسكيرانو لم يقدم إلى مصلحة الضرائب في 2011 و2012 الوثائق الخاصة بعائدات بيع الحقوق التجارية لصوره ولم يسدد الضرائب المستحقة عليها.

وذكرت الصحيفة ”التحقيقات كشفت أن احتيال اللاعب بدأعندما كان لاعبا في ليفربول الإنجليزي واستمر بعد انتقاله لبرشلونة. قيمة المبالغ المستحقة عليه بلغت 587 ألف و822 يورو (658 ألف دولار) في 2011 و968 ألف و907 يورو (1ر1 مليون دولار) في 2012 ”.

وذكرت وسائل الإعلام الأسبانية إلى أن هذه القضية تشبه قضية التهرب الضريبي المقامة ضد الأرجنتيني الآخر ليونيل ميسي زميله ماسكيرانو في فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني والمتهم بعدم سداد 1ر4 مليون يورو (5ر4 مليون دولار) هي قيمة الضرائب المستحقة عليه من بيع الحقوق التجارية لاستغلال صورته.

ولكن ، على عكس الحال في قضية ميسي التي كان لوالد اللاعب دور أساسي فيها ، أكد ماسكيرانو تحمله للمسؤولية كاملة في هذه القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com