ريال مدريد يحتفل بعشر سنوات مع راموس – إرم نيوز‬‎

ريال مدريد يحتفل بعشر سنوات مع راموس

ريال مدريد يحتفل بعشر سنوات مع راموس

المصدر: إرم من أحمد نبيل

مضت 10 سنوات على الظهور الرسمي الأول للاعب سيرجيو راموس قائد ريال مدريد ، حيث كانت أول مشاركة لراموس مع النادي الملكي يوم 10 سبتمبر/أيلول 2005، في مباراة بالدوري الإسباني ضد سيلتا فيغو على ملعب سانتياغو برنابيو.

وتولى راموس القيادة منذ رحيل القائد السابق إيكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي قبل بداية الموسم الحالي باعتباره أقدم لاعبي الفريق.

وكان اللاعب، وهو بعمر 19 عاما فقط آنذاك، على مشارف تسطير أسطورته الخاصة في ريال مدريد. لعب راموس منذ ذلك اليوم 447 مباراة سجل فيها 55 هدفا، فيما حقق عدة ألقاب مع الفريق منها لقب بدوري أبطال أوروبا ولقب آخر بكأس العالم للأندية ولقب بكأس السوبر الأوروبي إلى جانب ثلاثة ألقاب بالدوري الإسباني ولقبين بكأس الملك واثنين آخرين في كأس السوبر الإسباني.

وكان قائد الفريق قد وقع على عقده الجديد مؤخرا ليظلفي مدريد لغاية 2020، ليكون أمامه متسع من الوقت لتعزيز سجل انتصاراته وتحقيق لحظات خالدة مثل هدفه في لشبونة؛ ذلك الهدف الذي كان حاسما في تحقيق الفوز على أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال في العاصمة البرتغالية والتتويج بالكأس العاشرة، مستحقا بذلك تبوؤ مكانة مرموقة في تاريخ ريال مدريد.

خالدة كذلك هي أهدافه في نهائي كأس العالم للأندية التي منح بفضلها جائزة الكرة الذهبية بالبطولة التي استضافها المغرب نهاية العام الماضي.

ريادة من قلب الدفاع

إلى جانب مهارته الرفيعة، فإن راموس يتميز بطابع وشخصية قيادية في الملعب ما يجعل منه لاعبا فريدا. وكان دون أدنى مجال للشك عنصرا جوهريا في الفريق خلال السنوات العشر هذه.

وعلى صعيد البطولات خاض راموس 316 مباراة في الدوري الإسباني، 82 مباراة في دوري الأبطال، 36 مباراة في كأس الملك، 10 في كأس السوبر الإسباني، مباراتين في كأس العالم للأندية ومباراة واحدة في كأس السوبر الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com