برشلونة يذهب إلى مدريد بسجل إيجابي – إرم نيوز‬‎

برشلونة يذهب إلى مدريد بسجل إيجابي

برشلونة يذهب إلى مدريد بسجل إيجابي

المصدر: من أحمد نبيل

تُستأنف مباريات الليغا الإسبانية السبت المقبل بلقاء قمة يجمع برشلونة وأتلتيكو مدريد بعد توقف المنافسات على مدى أسبوعين لإفساح المجال أمام إجراء الجولة ما قبل الأخيرة من المباريات الدولية في أجندة عام 2015.

ويعود برشلونة لأجواء التنافس مساء السبت بخوض مباراة قمة الجولة الثالثة ضمن فعاليات الدوري الأسباني ، حيث يسافر الفريق الكتالوني إلى مدريد لمواجهة أتلتيكو في استاديو فيسنتي كالديرون، الملعب الذي تُوج فيه ليونيل ميسي ورفاقه أبطالاً في آخر مراحل الموسم الماضي بعد عودة مظفرة (0-1) من عقر دار الكولتشونيروس.

ويشد برشلونة الرحال إلى العاصمة الأسبانية منتشياً بسجله الإيجابي في إجمالي المواجهات العشر الأخيرة بين الفريقين، حيث كان الفوز من نصيب البلاوغرانا خمس مرات في الكالديرون، مقابل تعادل واحد وأربع هزائم، علماً بأن آخر سقوط لأبناء كتالونيا في ملعب أتليتيكو يعود إلى موسم 2009-2010 (2-1)

وباستثناء ملحمة 2007، حيث حقق برشلونة أكبر فوز له في معقل أتليتكو ، محرزاً سداسية نظيفة بفضل أهداف كل من ميسي (2) وزامبروتا وإيتو ورونالدينيو وإنييستا، كانت الانتصارات الثلاثة الأخرى كلها بنتيجة 1-2 (مواسم 2010-11 و2011-12 و2012-13).

هذا وقد سجل برشلونة ما مجموعه 20 هدفاً مقابل 15 في مرماه خلال زياراته العشر الأخيرة لملعب فيسنتي كالديرون. وبينما حافظ الفريق على نظافة شباكه عندما حل ضيفاً على أتليتيكو في الموسمين الماضيين، نجح ميسي في شق طريقه إلى مرمى الكولتشونيروس ست مرات خلال هذه الفترة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com