كاسياس يقود إسبانيا للمرة المائة
كاسياس يقود إسبانيا للمرة المائةكاسياس يقود إسبانيا للمرة المائة

كاسياس يقود إسبانيا للمرة المائة

جدد فيسنتي ديل بوسكي ثقته في عميده الحارس إيكر كاسياس وأشركه أساسيا في لقاء سلوفاكيا برسم تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016، ليمنحه شرف دخول تاريخ إسبانيا من الباب الواسع ويصبح قائدا للمنتخب للمقابلة المائة في مسيرته .

ولعب كاسياس 163 لقاء دولي مع المنتخب الإسباني بدأها في 3 حزيران /يونيو 2000 أمام السويد وعمره 19 سنة و14 يوما ، وانتظر فقط 4 سنوات ليحمل شارة القيادة في 3 أيلول /سبتمبر 2004 أمام أسكوتلندا في لقاء لم يكتمل بسبب عاصفة ضربت إنارة ملعب فالنسيا .

ويعتبر كاسياس خامس اصغر لاعب سنا يقود المنتخب الإسباني في تاريخه حيث كان عمره 23 سنة و106 يوما ، كما يعتبر الأول على صعيد اللاعبين الذين حملوا شارة القيادة ب100 لقاء متفوقا بفارق كبير على الحارسين السابقين زوبيزاريتا (50 لقاء كقائد ) وأركونادا (48 لقاء كقائد ) .

وطيلة مشواره حمل كاسياس شارة القيادة في 35 لقاء ودي و7 مرات في كأس القارات لكرة القدم و26 في كأس العالم (15 لقاء في التصفيات و11 في النهائيات ) و32 مرة في أمم أوروبا (21 مرة في التصفيات و11 مرة في النهائيات ) .

ويعتبر حارس بورتو الحالي وأحد أساطير ريال مدريد اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حمل كعميد لقبين لأمم أوروبا ولقب لكأس العالم على التوالي .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com