برشلونة أنفق أقل من ريال مدريد واحتفظ بقوته – إرم نيوز‬‎

برشلونة أنفق أقل من ريال مدريد واحتفظ بقوته

برشلونة أنفق أقل من ريال مدريد واحتفظ بقوته

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أنفق برشلونة بطل الدوري والكأس في إسبانيا 51 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية ليكون بذلك رابع فريق في الليغا من حيث التعاقد مع اللاعبين بعد فالنسيا وأتلتيكو مدريد وريال مدريد بينما احتل فياريال المركز الخامس.

وأنفق برشلونة هذه الملايين في التعاقد مع التركي أردا توران من أتلتيكو مدريد وأليش فيدال من إشبيلية ولن يشارك اللاعبان مع الفريق قبل الشتاء القادم بسبب عقوبة الفيفا على النادي الكتالوني لانتهاكه قواعد التعاقد مع اللاعبين الأجانب صغار السن.

وجاء فالنسيا في المركز الأول بعدما أنفق 142 مليون يورو، وأتليتكو مدريد ثانياً (139 مليون دولار) وريال مدريد ثالثاً (89.5 مليون) ثم برشلونة وبفارق كبير وأخيراً فياريال (47.2 مليون).

وبعيداً عن المقارنة بين أندية الليغا، جاء ما أنفقه برشلونة هذا الموسم في سوق الانتقالات أقل ثالث مبلغ في السنوات العشر الأخيرة.

ففي موسم 2012-13 أنفق النادي الكتالوني 33 مليون للتعاقد مع أليكس سونغ وخوردي ألبا، وفي موسم 2006-07 أنفق 31 مليون تنفق على جلب جيانلوكا زامبروتا وليليان تورام وإيدور غوديونسون حتى جاء الموسم الحالي.

وفي أول موسم للويس إنريكي العام الماضي أنفق النادي 146 ملايين يورو للتعاقد مع حراس المرمى مارك أندريه تير شتيغن وكلاوديو برافو والمدافعون توماس فيرمايلين ودوغلاس ولاعب خط الوسط إيفان راكيتيتش والمهاجم لويس سواريز.

وحافظ برشلونة على انسجام تشكيلته باستمرار الهيكل الرئيسي للفريق المكون من جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو وأندريس إنييستا ونيمار جونيور وليونيل ميسي ولويس سواريز وسيرجو بوسكيتس وليبقى الفريق منسجماً وأقوى من غريمه التقليدي ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com